وطنية

رئيسة الحكومة تستقبل سفير اسبانيا بتونس

today24 أكتوبر 2022 6

Background
share close

استقبلت رئيسة الحكومة مساء اليوم الاثنين 24 أكتوبر 2022 بقصر الحكومة بالقصبة سفير اسبانيا بتونس وذلك بمناسبة انتهاء مهامه ببلادنا.
وعبّرت رئيسة الحكومة عن تقديرها للجهود التي بذلها السفير الاسباني طيلة فترة عمله بتونس من أجل مزيد تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين، ودعته إلى تقديم شكرها لبلاده لما قدمه من دعم متواصل لتونس خصوصا خلال فترة انتشار جائحة كوفيد-19.
كما أكدت على متانة العلاقات بين تونس واسبانيا وتميزها، مشيرة إلى أن تونس تولي أهمية كبرى لمزيد دعم هذه العلاقات الثنائية خصوصا في فترة ما بعد جائحة كوفيد-19 لتشمل عديد المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما دعت إلى الاستعداد والتحضير الجيد للاجتماع رفيع المستوى في نسخته التاسعة في مدريد خلال الثلاثي الأول من سنة 2023.
من جهته ذكّر السفير الاسباني بموقف بلاده الداعم للمسار السياسي الإصلاحي في تونس والذي يحترم خيارات الشعب التونسي في تقرير مصيره، كما عبّر عن وقوف اسبانيا إلى جانب تونس في تطبيق حزمة الإصلاحات لإنعاش الاقتصاد التونسي، معتبرا ان تونس تبقى شريكا هاما في البحر الأبيض المتوسط.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

وزير الشؤون الخارجية يستقبل سفير إسبانيا بتونس بمناسبة انتهاء مهامه

استقبل عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيّين بالخارج، يوم الاثنين 24 أكتوبر 2022، سفير مملكة إسبانيا بتونس، الذّي أدّى له زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامه ببلادنا. ​وبهذه المناسبة، أثنى الوزير على الجهود التي بذلها السفير Garcia طيلة فترة عمله ببلادنا لتعزيز أواصر الصداقة التونسية الإسبانية وتطوير علاقات التعاون والشراكة القائمة بين البلديْن في مُختلف المجالات. ​من جانبه، أعرب السفير الإسباني عن بالغ شكره وامتنانه للسلطات التونسية لما وفّرته له […]

today24 أكتوبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%