وطنية

رئيسة الحكومة تؤكد ان تونس حققت مسارا تشريعيا تقدميا في مجال حقوق المرأة جعلتها نموذجًا في المنطقة

today13 أغسطس 2022 7

Background
share close

قالت رئيسة الحكومة نجلا بودن اليوم السبت، في كلمة ألقتها مساء اليوم بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة، إن تونس حققت مسارا تشريعيا تقدميا في مجال حقوق المرأة جعلتها نموذجًا في المنطقة ، وذلك من خلال تسجيلها مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية سنة 1957، تشريكها في الشأن العام و الحياة السياسية ، كما انخرطت تونس على حد قولها في جميع الاتفاقيات الدولية ذات الصلة حيث تترأس تونس مجموعة العمل الخاص من اجل المساواة بين الجنسين في الفضاء الرقمي.

وأضافت خلال احتفالية اليوم الوطني للمرأة التي تم تنظيمها بمعهد الباشا بحضور حرم رئيس الجمهورية إشراف شبيل ووزيرات الحكومة الحالية قولها، “لقد جاء الدستور الجديد ليكرس هذا التوجه ، ولينص في فصله 51 على حماية الحقوق المكتسبة للمرأة وتكافؤ الفرص بين الجنسين وذلك في سعي لتحقيق التناصف حيث ان تونس تحتل المرتبة الأولى افريقيا و عربيا في مجال البحث العلمي“.

كما تمكنت المرأة التونسية حسب رئيسة الحكومة من دخول جميع القطاعات لتحقق رهان التناصف ، وهو ما برهنه مساهمتها في خلق الثروة الوطنية اقتصاديًا و اجتماعيًا و ثقافيا.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

تهديدات بالقتل و ضغوط اجتماعية..معاناة “إيمان” في افتكاك حقوقها من زوجها

وفي عيدها الوطني ماتزال المرأة التونسية تعاني من ضغوط المجتمع,وتحارب مصاعب الحياة لكسب حقوقها.ورد اعتبارها من من أساء لها,"إيمان الدخلاوي" نموذج المرأة التونسية التي لم تنصفها فعليا مؤسسات الدولة القضائية وكذلك المجتمع.ويحاول زوجها في كل مرة التنكيل بها وتهديدها. وقد كان جيرانها يلمزونها ويقتاتون عيوبها ويحملونها مسؤولية مصيرها المشؤوم,بينما استكنت تعاتب نفسها عن هذا الإختيار الخاطئ ,وعدم عدولها عن الزواج حينما استشعرت الكارثة.تحظى بوابل من التجريح وخطابات مشحونة أذى و […]

today13 أغسطس 2022 142

Post comments (0)

Leave a reply


0%