وطنية

رئيسة الحكومة الايطالية تؤكد لنجلاء بودن وقوف ايطاليا إلى جانب تونس من أجل تطبيق برنامج الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية ودعمها في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي

today1 مارس 2023 11

Background
share close

️ تحادثت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان مساء أمس هاتفيا مع رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني Giorgia Meloni.
وتناولت المكالمة عددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك ومزيد دفع وتطوير الاستثمارات الإيطالية في تونس من أهمها الطاقات المتجددة وبالخصوص مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا (ELMED).
وشدّدت رئيسة الحكومة بهذه المناسبة على عراقة العلاقات التونسية الإيطالية الضاربة في التاريخ، معربة عن أملها في مزيد تطويرها، وفتح آفاق أرحب للتعاون في جميع المجالات.
من جهتها أكدت رئيسة الحكومة الإيطالية على وقوفها إلى جانب بلادنا من أجل تطبيق برنامج الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية ودعمها في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.
كما تطرق الجانبان إلى مسألة الهجرة بجميع أشكالها وخاصة الهجرة الدائرية، مع التأكيد على ضرورة وضع استراتيجية في الغرض.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

الجامعة العامة للصحة تستنكر المذكرة الصادرة عن وزير الصحة القاضية بعدم المشاركة في أيّ تظاهرة دون ترخيص مسبق من الوزير

أعربت الجامعة العامة للصحة عن تنديدها وإستنكارها للمذكرة عدد 11 بتاريخ 27 فيفري 2023 الصادرة عن وزير الصحة التي تتضمن إعتداءا صارخا وخطرا على حرية الأعوان في ممارسة الأنشطة المدنية والجمعياتية والنقابية والثقافية وعلى حرياتهم الشخصية . كما دعت الجامعة العامة للصحة إلى رفض هذه المذكرة وعدم التقيد بها نظرا للتمسك بالحقوق والمكاسب لمخالفتها لكل الترشيعات والدستور .

today1 مارس 2023 21

Post comments (0)

Leave a reply


0%