وطنية

ديوان التونسيين بالخارج يدعو البنوك تيسير التدفقات المالية للتونسيين بالخارج و التخفيض في كلفتها

today25 سبتمبر 2022 2

Background
share close

في اطار متابعة  تطور التحويلات المالية لتونسيين بالخارج و حرصا على الرفع من مساهمتها في المجهودات الوطنية للاسثتمار و التنمية  دعا ديوان التونسيين بالخارج  في بلاغ له اليوم الاحد 25 سبتمبر 2022 المؤسسات البنكية إلى تسهيل القيام بالتدفقات المالية للتونسيين بالخارج والتخفيض من كلفتها وذلك بما يمكن من الرفع من قيمة هذه التحويلات ومن مردوديتها.

حيث تفيد معطيات لديوان التونسيين بالخارج أن تحويلات التونسيين بالخارج عرفت في السنوات الاخيرة ارتفاعا ملحوظا اذ بلغت الى غاية نهاية شهر جويلية الماضي 4,8 ملايين دينار وتجاوزت من حيث القيمة مبلغ 640 مليون دينار المسجل السنة الماضية.

و وفق تصريح سابق لمدير الديوان محمد المنصوري  فقد مكنت التدفقات المالية للتونسيين المقيمين بالخارج خلال هذه السنة من تغطية خدمات الدين الخارجي لتونس .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

نابل:حجز 20 طنا من مادة البطاطا

حجز فريق المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بنابل  بالتنسيق مع أعوان فرقة الأبحاث و التفتيش التابعة لمنطقة الحرس الوطني بالجهة  امس السبت 20 طنا من مادة البطاطا المعدة للاستهلاك كانت مخزنة بمخزن غير مصرح به بمنطقة قربة دون احترام التراتيب الاداريةالجاري بها العمل . وتم تحرير محضر بحث ضد المخالف من أجل مسك منتوجات لغرض بيعها أو المضاربة فيها دون أن تتوفر فيه شروط ممارسة التجارة المنصوص عليها […]

today25 سبتمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%