Non classé

ديوان الأسرة ينظم تظاهرات صحية في إطار أكتوبر الوردي

today12 أكتوبر 2024

Background
share close

أكد الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري،اليوم السبت 12 أكتوبر 2024،تنظيمه تظاهرات صحية لتقصي سرطانات الثدي وعنق الرحم في عدد من الولايات،في  إطار تظاهرة ” أكتوبر الوردي” لمقاومة سرطان الثدي.

ووفقا لبلاغ كان قد نشره الديوان في وقت سابق اليوم السبت،شملت هذه الفعاليات  قافلة توعوية للتقصي المبكر لسرطاني الثدي وعنق الرحم بالمركز المندمج للشباب والطفولة ببرج العامري من ولاية منوبة،

وضمت الفعاليات ويوما مفتوحا لتقديم خدمات صحية وتوعوية حول سرطاني الثدي وعنق الرحم، أقيم بمقر جمعية ” إندا” للقروض الصغرى بولاية الكاف.

وقدّم  الديوان خدمات طبية وتوعوية بالأوساط الصناعية والأرياف والتجمّعات ذات الكثافة السكانية بولاية زغوان على مدى أيام 9 و10 و11 أكتوبر الجاري.

ونظم الديوان، يوما مفتوحا للتقصي المبكّر لسرطان الثدي وعنق الرحم بمستشفى شربان بالشراكة مع الدائرة الصحية بشربان، وبأحد المصانع بالسواسي بولاية المهدية.إلى جانب تظاهرة صحية وتوعوية وتصوير بالصدى بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بسليانة،

كما نظم تظاهرة طبية وتوعوية بإحدى المؤسسات الصناعية المرتكزة ببرج غربال التابعة لولاية بن عروس ونشاطا توعويا وتحسيسيا لفائدة العاملات بإقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز بجهة جندوبة، إضافة إلى تظاهرة طبية وتوعوية مفتوحة نظّمها المركز النموذجي للصحة الإنجابية بالنور في ولاية القصرين.

فيما نظم الديوان بمدنين وتطاوينيوم مفتوح بالمركز الجهوي للصحة الانجابية، بالشراكة مع النيابة الجهوية لإتحاد المرأة والهلال الأحمر الهيئة المحلية بمدنين الشمالية، وورشة عمل وأنشطة توعويّة متنوّعة بمناسبة المهرجان الرياضي لتطوير كرة القدم النسائية بتطاوين الذي احتضنه ملعب نجيب الخطاب.وذلك وفق ما نقلته عن الديوان وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

تحصل منتخبنا التونسي على المركز السابع في الترتيب العام للبطولة..

أسدل الستار فجر اليوم السبت 12 أكتوبر على فعاليات كأس العالم للبيزبول الخماسي الذي إنتظم بهونغ كونغ بالصين من 7 إلى 12 أكتوبر . و حل منتخبنا التونسي في المركز السابع في الترتيب العام للبطولة.. و في ما يلي الترتيب النهائي : 1 كوبا 2 اليابان 3 فرنسا 4 فنزويلا 5 الصين تايبيه 6 المكسيك 7 تونس 8 لتوانيا 9 الصين 10 هونغ كونغ 11 إفريقيا الجنوبية 12 أستراليا

today12 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%