الصحة

ديوان الأسرة والعمران البشري ينظم تظاهرة توعوية حول سرطاني الثدي وعنق الرحم بالناظور من ولاية زغوان

today28 سبتمبر 2024

Background
share close

نظم الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري، اليوم السبت، بالمستشفى المحلي بمعتمدية الناظور التابعة لولاية زغوان، تظاهرة صحية وتوعوية مفتوحة حول سرطاني الثدي وعنق الرحم، وفق ما جاء في بلاغ للديوان، نشره عشية السبت، على صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي  » فايسبوك ».

 

وشملت هذه التظاهرة، تركيز 6 عيادات داخل المستشفى المحلي بالناظور، وعيادتين اثنين أمّنتهما المصحتان المتنقلتان التابعتان للديوان.

 

وجرى بالمناسبة، إجراء تحاليل مسحة عنق الرحم للنساء، في ما استفاد عدد من الرجال من حصص توعية وعيادات حول سرطان الثدي، كما تم توجيه عدد من النساء إلى وحدة تقصي أمراض الثدي بالمندوبية الجهوية للأسرة والعمران البشري بأريانة، مع تكفّل الديوان بمصاريف التنقّل.

 

وشهدت التظاهرة إقبالا فاق ما كان مبرمجا، حيث استفادت أكثر من 600 إمرأة من عيادات التقصي المبكّر من سرطاني الثدي وعنق الرحم ومن حلقات توعية وتحسيس حول أهمية الكشف المبكر عن السرطانات الأنثوية.

 

وتهدف هذه التظاهرة، حسب بلاغ الديوان، إلى مزيد تقريب خدماته الطبية والتوعوية المجانية في مجالات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية من النساء ومتساكني المناطق الريفية النائية، وذلك بصفة مجانية.

 

وحضر هذه التظاهرة التي أشرف عليها الرئيس المدير العام للديوان محمد الدوعاجي، المندوبون الجهويون للديوان بكل من زغوان، والقيروان، وتونس، وبن عروس، وأريانة، ومنوبة ، وسوسة ونابل فضلا عن عدد هام من الإطارات الطبية وشبه الطبية وممثلين عن الإدارات المركزية والجهوية للديوان، والمجتمع المدني بالجهة، والسلط الجهوية.

 

وات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

بطولة النخبة لكرة اليد

دارت اليوم السبت، الدفعة الأولى من مقابلات الجولة الخامسة لبطولة النخبة لكرة اليد واسفرت عن النتائج التالية: جمعية الحمامات  23 - 28  النادي الافريقي هلال مساكن 28 - 36  سبورتينغ المكنين نادي ساقية الزيت  34 - 20  مكارم المهدية الاتحاد التميمي 30 - 31  النجم الساحلي   *الاحد 29 سبتمبر قاعة جمّال 16:00 نادي كرة اليد بجمّال – بعث بني خيار قاعة طبلبة 16:00 نسر طبلبة – الترجي الرياضي

today28 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%