وطنية

دعم التّعاون العربي المشترك في المجال الاجتماعي محور لقاء وزير الشؤون الاجتماعية برئيس الوزراء ونظيره الأردني

today20 أكتوبر 2022 4

Background
share close

استقبل رئيس الوزراء الأردني صباح اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022، وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي والسّيدات و الوزراء أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المشاركين في أشغال الدورة (77) للمكتب التّنفيذي للمجلس المنعقدة بعمان يومي 19 و20 أكتوبر الجاري.
وأشاد رئيس الوزراء الأردني خلال اللّقاء بنجاح أشغال هذه الدورة التي ترأستها المملكة الأردنية الهاشمية، منوّها بالمشاركة المتميّزة للوفود العربية، ودعا إلى مزيد دعم التّعاون العربي المشترك في المجال الاجتماعي حتى يستجيب لمتطلبات هذه المرحلة.
وبيّن وزير الشؤون الاجتماعية السّيد مالك الزاهي بالمناسبة أهمية هذه الاجتماعات التي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية والمساهمة في تنفيذ غايات وأهداف التنمية وسـياسـات الحماية الاجتماعية المشتركة وطرح ملفات وانشغالات عربية موحدة.
كما التقى وزير الشؤون الاجتماعية السّيد مالك الزاهي نظيره الأردني وزير التّنمية الاجتماعية السّيد أيمن المفلح وذلك بحضور كل من رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي السيد إبراهيم بن إدريس والقائم بالأعمال بالنيابة بسفارة تونس بعمان السيد محمد علي بنحبيّب وتمّ استعراض علاقات التعاون بين تونس والأردن لا سيما في المجال الاجتماعي وذلك في إطار بروتوكول التعاون في مجال التنمية الاجتماعية الموقع بين الحكومتين وغيرها من المبادرات الثنائية في هذا المجال.
وأدى وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي زيارة إلى مقر سفارة تونس بعمان بدعوة من القائم بالأعمال بالنيابة السّيد محمد علي بنحبيّب وذلك على هامش زيارته للملكة الأردنية الهاشمية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

الاحتفاظ بأشخاص إثر اقتحام مؤسسة بنكيّة وفضاء تجاري بالزهروني

اكدت وزارة الدّاخلية بأنّ "مجموعة من المنحرفين"، قاموا ليلة أمس الأربعاء 19 أكتوبر2022 باقتحام مقرّ فرع بنكي بجهة الزّهروني من ولاية تونس وتهشيم الأبواب البلّورية الخارجيّة للمقر وبعثرة بعض محتوياته، بالإضافة إلى غلق الطّريق وإشعال عجلات مطّاطية ومحاولة الاعتداء على الدوريّة الأمنيّة التي تحوّلت على عين المكان، بالرّشق بالحجارة والزّجاجات الحارقة. وقد تمّ تحرير محضر بحث في الغرض، موضوعه "اقتحام مؤسسة بنكيّة والإضرار بها.

today20 أكتوبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%