عالمية🔴

دراسة واسعة النطاق تؤكد أي نوع من المناعة يحمي من “كوفيد” بشكل أفضل !

today5 أبريل 2022 8

Background
share close
قالت دراستان جديدتان إن الأشخاص الذين يتمتعون بـ “المناعة الهجينة” المتمثلة في تلقيحهم بالكامل وإصابتهم سابقا بفيروس “كوفيد-19” يتمتعون بأقوى حماية ضد الفيروس.
وبعد عامين من الوباء الذي أصاب ما يقرب من 500 مليون شخص وتطعيم المليارات، سلطت الدراسات الضوء على أهمية التعرض للتطعيم لأولئك الذين لديهم مناعة طبيعية بعد التعافي من المرض.
وحللت إحدى الدراستين المنشورتين في مجلة Lancet Infectious Diseases الطبية، البيانات الصحية لأكثر من 200000 شخص في عامي 2020 و2021 في البرازيل المتضررة بشدة، والتي لديها ثاني أكبر عدد وفيات في العالم من “كوفيد”.
ووجدت أنه بالنسبة للأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بـ “كوفيد”، فإن لقاحات فايزر وأسترازينيكا قدمت فعالية بنسبة 90٪ ضد الاستشفاء والوفاة، وحصلت CoronaVac الصينية على 81٪، بينما حصلت جرعة واحدة من جونسون آند جونسون على 58٪.
وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية🔴

زيلينسكي: لا خيار أمامنا حالياً سوى التفاوض مع موسكو

 الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي التأكيد على أهمية الضمانات الأمنية، وسط تأكيدات روسية باستئناف المفاوضات مع الجانب الأوكراني بشكل مكثف عبر الإنترنت، بعد توقفها منذ يوم الجمعة الماضي، بحسب ما أفادت وكالة إنترفاكس. وقال في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، بثها التلفزيون الرسمي، "روسيا قد تشن عملية عسكرية أخرى خلال عامين ولهذا نحتاج لضمانات أمنية". كما اعتبر أن بلاده ستصير أشبه "بإسرائيل كبيرة" مع تصدر الأمن قائمة الأولويات في العشر سنوات المقبلة. […]

today5 أبريل 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%