الصحة

دراسة: فائدة الكوليسترول “الجيد” تختلف حسب العرق…

today23 نوفمبر 2022 1

Background
share close

 

أفادت دراسة أميركية  بأن المفهوم الشائع بأن مستويات الكوليسترول “الجيد” في الدم يمكن أن تشير إلى مخاطر الإصابة بأمراض القلب ليست صحيحة بالقدر نفسه بالنسبة للسود والبيض، وقد يكون المقياس ذاته أقل قيمة مما كان يعتقد سابقا.

  •   الدراسة   التي نشرت في دورية (الكلية الأميركية لأمراض القلب) ارتباط المستويات المنخفضة مما يسمى الروتين  الدهني  (إتش.دي.إل) أو الكوليسترول “الجيد” باحتمالات أعلى للإصابة بمشاكل في القلب- ولكن فقط في المشاركين البيض.
  • قال الباحثون إنه على عكس ما كان يُفترض عموما، فإن المستويات المنخفضة من (إتش.دي.إل) لا تشير إلى أي خطر أعلى للإصابة بأمراض القلب لدى السود.
  • مع ذلك، بين الأشخاص البيض، كان من لديهم مستويات (إتش.دي.إل) أقل من 40 ملليجراما لكل ديسيلتر تزيد مخاطر الاصابة بأمراض القلب   22 في المئة عن أصحاب المستويات الأعلى منها.
  • وجد الباحثون أن المستويات المرتفعة من (إتش.دي.إل)، أي أكثر من 60 ملليجراما لكل ديسيلتر، والتي يُعتقد بأنها واقية، لم تكن مرتبطة بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية في أي من العرقين.
  • المصدر سكاي نيوز 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

تعزيز التعاون بين تونس و البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، محور لقاء وزير الإقتصاد بالنائب الأول لرئيس البنك

مثل التعاون المالي والفني بين تونس والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبرنامج العمل للفترة القادمة إضافة الى ابرز ملامح البرنامج الإصلاحي الذي أقرته الحكومة التونسية مؤخرا لإسترجاع نسق النمو والمحافظة على إستقرار التوازنات ، أبرز محاور اللقاء الذي جمع بعد ظهر أمس الثلاثاء 22 نوفمبر  الجاري ،وزير الإقتصاد والتخطيط سمير سعيّد بالنائب الأول لرئيس البنك Jurgan Rigterink الذي كان مرفوقا مديرة مكتب البنك بتونس Nodira Mansurova وبيّن سمير سعيّد ان […]

today23 نوفمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%