عالمية🔴

دراسة عن كيفية تجديد جهاز المناعة لدى كبار السن…

today13 أبريل 2022 9

Background
share close

حددت دراسة بقيادة باحثين من جامعة كاليفورنيا في إيرفين، السبب الذي يجعل المسنين أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية ، وهي مشكلة مجتمعية حرجة تمثلت مؤخرا في جائحة COVID-19.

وتمهد نتائج الدراسة الطريق لأهداف علاجية محتملة جديدة لتجديد جهاز المناعة لدى كبار السن وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المعدية.

قال الأستاذ في علم الأعصاب المؤلف مايكل ديميتريو: “من خلال هذه الدراسة، اكتسبنا فهما جديدا لسبب كون كبار السن أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، ما سيمكننا من تحديد علاجات جديدة محتملة”

أضاف المؤلف الأول والأستاذ المساعد في قسم علم الأمراض في جامعة كاليفورنيا، هايك مخيكيان: “لقد حددنا مصدرا محتملا للشباب في جهاز المناعة”.

نُشرت الدراسة، التي تحمل عنوان “ضعف مناعة الخلايا التائية المرتبط بالعمر، بارتفاع تفرّع N-glycan المتفرّع بالجنس ثنائي الشكل”، في مجلة Nature Aging

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية🔴

رواد الفضاء الروس يزرعون بروتين متحور “أوميكرون”

زُرعت على متن المحطة الفضائية الدولية بلورات بروتينات مختلف سلالات فيروس كورونا، بما فيها بروتين متحور "أوميكرون". أعلن ذلك الثلاثاء 12 أبريل المدير التنفيذي الشريك لمؤسسة 3D Bioprinting Solutions الروسية يوسف خسواني. وقال:" تعد تلك التجربة فريدة من نوعها لأننا قمنا لأول مرة بإنماء بلورات البروتينات لمختلف السلالات في ظروف الفضاء، وأضاف أن رواد الفضاء الروس قاموا ببلْورة بروتين RBD لمتحور "أوميكرون" إلى جانب بروتينات سلالات أخرى. وأشار، خسواني إلى […]

today13 أبريل 2022 44

Post comments (0)

Leave a reply


0%