الصحة

دراسة جديدة: فعالية لقاح “سبوتنيك V” ضد متحور “أوميكرون” تبلغ 97 بالمئة

today16 يونيو 2022 8

Background
share close

أظهرت نتائج دراسة جديدة لتحديد فعالية لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد للفيروس التاجي المستجد، أن فعاليته ضد متحور “أوميكرون” تبلغ 97 بالمئة

وتشير مجلة Vaccines، إلى أن أطباء مستشفى رقم 67 بموسكو وخبراء مركز “غاماليا” لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، وصندوق الاستثمار المباشر الروسي، أجروا دراسة شارك فيها أكثر من 1000 مريض، لتحديد فعالية لقاح “سبوتنيك V” عند تعزيزه بلقاح “Sputnik Light” أو إعادة التطعيم بلقاح “سبوتنيك V” ضد متحور “أوميكرون”.

وقد أظهرت نتائج الدراسة، أن فعالية لقاح “سبوتنيك V” المعزز بلقاح “Sputnik Light” أو إعادة التطعيم بلغت 97 بالمئة ضد جميع حالات الإصابة بمتحور “أوميكرون”، وبلغت 99.4 بالمئة في الحالات الحرجة. وبلغت فعالية جرعة واحدة من اللقاح ضد جميع حالات الإصابة 85.9 بالمئة.

يذكر أن نتائج دراسة مقارنة سابقة أظهرت أن فعالية لقاح “سبوتنيك V” ضد متحور “أوميكرون” بلغت 74,2 بالمئة، مقابل 56.9 بالمئة للقاح Pfizer.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الصحة

بن عروس:تنظيم قافلة صحية متعددة الاختصاصات

قالت وزارة الصحة في منشور لها اليوم الخميس ان الإدارة الجهوية للصحة ببن عروس قد نظمت يوم الثلاثاء 14 جوان 2022 قافلة صحية متعددة الإختصاصات بالشراكة مع الإطار الطبي وشبه الطبي المتطوع بولاية بن عروس وبالتعاون مع معتمدية مرناق. حيث قدم الفريق الطبي المشارك في القافلة عيادات متنوعة وعدة خدمات صحية للمواطنين شملت تقصي أمراض السكري وإرتفاع ضغط الدم والأمراض المنقولة جنسيا وتقصّي سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم. وتخللت هذه […]

today16 يونيو 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%