الصحة

دراسة جديدة: عدد ساعات النوم أثناء الحمل قد يُؤثر على نمو الأطفال

today28 أكتوبر 2024

Background
share close

توصلت دراسة حديثة في الصين إلى أن النوم لساعات قليلة أثناء الحمل قد يعرض النساء لخطر إنجاب أطفال يعانون من تأخر في النمو العصبي.

ويُعتبر نقص النوم بشكل عام ضاراً بصحة الإنسان وقد تم ربطه ببعض المشاكل المزمنة مثل ”أمراض القلب وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية والسمنة والاكتئاب“، وفقاً للمعهد القومي الأمريكي للقلب والرئة والدم.

ومع ذلك، تشير التقارير إلى أن نسبة عالية من النساء لا يحصلون علىى قسط كافٍ من النوم بسبب بعض الأعراض المرتبطة بالحمل، مثل التغيرات الهرمونية وعدم الراحة الجسدية وحاجتهن المتكررة لدخول الحمام.

وقد بحثت الدراسة الجديدة على وجه التحديد في مدة النوم القصيرة (SSD)، والتي تُعرّف بأنها الحصول على أقل من سبع ساعات نوم. وقالت الدكتورة بينغ تشو، المسؤولة الرئيسية عن الدراسة من جامعة أنهوي الطبية في الصين، في بيان لها: ”تسلط هذه الدراسة الضوء على ضرورة إدارة صحة النوم أثناء الحمل“، مضيفةً أنها يمكن أن تمكّن العائلات من ”تشكيل عادات حمل أكثر صحة“.

وتابعت تشو: ”إن تحسين عادات النوم أثناء الحمل قد يمنع أو يقلل من خطر حدوث مشاكل في النمو العصبي لدى الأطفال”.

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

دراسة تحذيرية.. مضاد حيوي يؤدي إلى ظهور بكتيريا غير قابلة للعلاج…

أظهرت دراسة حديثة أن مضادا حيويا يُوصف عادة لمرضى الكبد، قد يزيد من خطر الإصابة ببكتيريا خطيرة، غير قابلة للعلاج. ووجد فريق دولي من الباحثين في جامعة ملبورن (معهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة)، أن المضاد الحيوي المعروف باسم "ريفاكسيمين"، والذي يُستخدم غالبا لمرضى الكبد، يمكن أن يؤدي إلى ظهور سلالة مقاومة للمضادات الحيوية تُعرف بـenterococcus faecium المقاومة للفانكومايسين (VRE)، والتي تسبب التهابات حادة غالبا ما تستدعي دخول المستشفى. وأكدت الدراسة أن استخدام […]

today28 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%