الصحة

دراسة توضح تأثير تناول تفاحة واحدة يوميا على مستويات الكوليسترول…

today16 سبتمبر 2022 19

Background
share close

نستعرض معكم متابعي موقع المصدر 24 الكرام خبر بعنوان دراسة توضح تأثير تناول تفاحة واحدة يوميا على مستويات الكوليسترول ونتمنى أن ينال إستحسانكم وتجدون فيه ما ترغبون من معلومات.

وجد الباحثون أن تناول التفاح يحافظ على صحة القلب ، فهو مليء بالعناصر الغذائية الصحية ، مثل الفيتامينات والمعادن ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مادة البوليفينول 1 والألياف ، وكلاهما يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. ، وكذلك في الفواكه الأخرى ، يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي ويقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطانات ، وفقًا لصحة جيدة جدًا.

كانت هناك أبحاث محدودة تبحث في العلاقة بين استهلاك التفاح والكوليسترول ، ولم تفحص معظم الدراسات بالضرورة تأثير التفاح الكامل ، لكنها بحثت في الأنظمة الغذائية المكملة بمكوناتها الصحية ، مثل البكتين ، والبوليفينول ، والفيتوستيرول ، والألياف القابلة للذوبان. ، أو مزيج من كل هذه المكونات. أجريت معظم الدراسات على الفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا عالي الكوليسترول ، وفقط عدد قليل من الدراسات على البشر.

وجدت الدراسات التي أُجريت على الفئران أن كمية الألياف (الألياف غير القابلة للذوبان والبكتين) الموجودة في تفاحتين متوسطتي الحجم تقريبًا (حوالي 6 أونصات لكل منهما) يمكن أن تخفض الكوليسترول الكلي بنسبة تصل إلى 10٪ وترفع نسبة الكوليسترول الحميد بنسبة 10٪ تقريبًا. . .

في الدراسات البشرية ، أدى استهلاك 2 إلى 3 تفاحات متوسطة الحجم إلى خفض مستويات الكوليسترول الكلية بين 5٪ و 13٪. تم تخفيض مستويات الكوليسترول الضار بنسبة 7٪ على الأقل في بعض الدراسات ، ومستويات. تم زيادة HDL بنسبة تصل إلى 12٪. لقد وجدت الدراسات أن مكونات التفاح التي من المرجح أن تحسن مستويات الكوليسترول هي البكتين والبوليفينول.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

المعهد الوطني للرصد الجوي : أمطار متفرقة ورعدية خلال الساعات القادمة…

 أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي أنه من المتوقع أن تتكون امطار متفرقة ورعدية خلال الساعات القادمة بالشمال ومحليا الوسط ومن المنتظر ان تكون احيانا غزيرة ليلا بعدد من المعتمديات الساحلية الشمالية مع تساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة.. أما بخصوص نشاط الرياح فإنه يتطلب نصيبا من اليقظة قرب السواحل الشمالية وأثناء مرور السحب الرعدية و البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب بالشمال. و تتراوح الحرارة ليلا بين 23 و28 درجة بالشمال […]

today16 سبتمبر 2022 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%