الصحة

دراسة : النوم الصحيح يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

today28 أغسطس 2022 5

Background
share close

خلصت إحدى الدراسات إلى أن النوم دون المستوى الأمثل مرتبط بارتفاع احتمال الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وأن النوم الجيد يسهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور أبو بكاري نامبيما من INSERM (المعهد الوطني الفرنسي للصحة والبحوث الطبية) في فرنسا: “كان معدل الانتشار المنخفض للنوم الجيد متوقعا نظرا لحياتنا المزدحمة التي تمتد على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويجب تعليم أهمية نوعية وكمية النوم لصحة القلب في وقت مبكر من الحياة عندما يتم تأسيس السلوكيات الصحية، ويمكن أن يساعد التقليل من الضوضاء أثناء الليل والتوتر في العمل على تحسين النوم.”

وركزت الدراسات السابقة حول النوم وأمراض القلب بشكل عام على عادة نوم واحدة، مثل مدة النوم أو توقف التنفس أثناء النوم، حيث يتوقف التنفس ويبدأ أثناء النوم، بالإضافة إلى ذلك غالبا ما قيمت الدراسات السابقة النوم عند خط الأساس فقط.

واستخدمت الدراسة الحالية درجة نوم صحية تجمع بين خمس عادات نوم، وحقق الباحثون في العلاقة بين درجة النوم الأساسية، والتغيرات بمرور الوقت في درجة النوم، وأمراض القلب والأوعية الدموية الحادثة.

وتضمنت هذه الدراسة 7200 مشاركا في دراسة باريس المستقبلية الثالثة (PPP3)، وهي جماعة قائمة على الملاحظة قائمة على المجتمع المرتقب، وتم تجنيد الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 75 عاما وخاليين من أمراض القلب والأوعية الدموية في مركز طبي وقائي بين عامي 2008 و 2011، وكان متوسط ​​العمر 59.7 سنة وكان 62 ٪ من الرجال. وخضع المشاركون لفحص جسدي واستكملوا استبيانات حول نمط الحياة والتاريخ الطبي الشخصي والعائلي والحالات الطبية

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

حفل تسليم جائزة Hideyo Noguchi في مجال الصحة والخدمات الطبية لمكافحة الأمراض المُعدِية….

بتكليف من سيادة رئيس الجمهورية، شارك عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في حفل تسليم جائزة Hideyo Noguchi في دورتها الرابعة للباحثين في مجال الصحة والخدمات الطبية لمكافحة الأمراض المُعدِية بحضور السيد Yoshimasa Hayashi، وزير الخارجية الياباني. وفي كلمته، أعرب الوزير عن بالغ التقدير لدولة اليابان الصديقة على المبادرة بإحداث هذه الجائزة ومنحها بالتوازي مع انعقاد ندوة طوكيو الدولية حول التنمية في إفريقيا، بما يمنح هذه الشراكة بعدها […]

today28 أغسطس 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%