Non classé

دراسة :الحركة لمدة 25 دقيقة يومياً تقلل تأثير الجلوس لفترات طويلة

today28 أكتوبر 2023

Background
share close

توصلت دراسة حديثة إلى أن ممارسة النشاط البدني مدة 20 إلى 25 دقيقة فقط يوميا قد يكون كافيا لتعويض خطر الوفاة المتزايد، بسبب نمط الحياة الذي يعاني من قلة الحركة.

وأجرى الدراسة باحثون من النرويج، ونشرت عبر الإنترنت في المجلة البريطانية للطب الرياضي، وكتب عنه موقع يوريك أليرت.

وأظهرت النتائج أن ارتفاع معدلات النشاط البدني اليومي يرتبط بانخفاض المخاطر، بغض النظر عن مقدار الوقت الذي يقضيه الشخص جالسا كل يوم.

وفي الدول المتقدمة، يقضي البالغون ما متوسطه 9 إلى 10 ساعات يوميا جالسين، غالبا خلال ساعات العمل، وأوضح الباحثون أن نمط الحياة المستقر للغاية يرتبط بزيادة خطر الوفاة.

وقام الباحثون بتجميع بيانات المشاركين من أربع مجموعات من الأشخاص المزودين بأجهزة تتبع النشاط لمعرفة ما إذا كان النشاط البدني قد يعدل الارتباط بين وقت الجلوس والوفاة، والعكس صحيح، وما مقدار النشاط البدني ووقت الجلوس.

الجزيرة

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

“كتائب القسام”: زمن انكسار الصهيونية قد بدأ

قال أبو عبيدة، متحدث "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، السبت، إن "زمن انكسار الصهيونية قد بدأ". جاء ذلك في خطاب متلفز، بعد ليلة شهد فيها قطاع غزة قصفا هو "الأعنف" منذ بداية الحرب الإسرائيلية ضد القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. وأضاف أبو عبيدة: "سنذيق العدو هزيمة أكبر مما كان يتوقع أو يتخوف، وزمن انكسار الصهيونية قد بدأ". وتابع: "نقول للعدو الذي يكرر تهديداته بالاقتحام البري، بشكل يومي، […]

today28 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%