أخبار-وطنية

خلال لقائه ممثلين عن تحالف اللقاحات GAVI: وزير الصحة يؤكد مواصلة العمل على تعزيز الإنتاج المحلي للقاحات

today15 أكتوبر 2024

Background
share close

على هامش اجتماع اللجنة الإقليمية لإقليم شرق المتوسط في الدوحة (14 – 17 أكتوبر 2024)، التقى وزير الصحة التونسي مع الدكتورة Adriana Jimenez Cuen، مديرة برامج الدول ذات الدخل المتوسط في GAVI، والسيد Faisal Gilani، مدير قسم تعبئة الموارد لأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.
خلال اللقاء، أثنى ممثلا GAVI على إدخال لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) في تونس، مؤكدين أن تونس باتت نموذجًا رائدًا في المنطقة في مجال التطعيم. كما أشادا بحصول تونس على منحة من GAVI لدعم إدخال هذا اللقاح، مع الالتزام بمواصلة تقديم الدعم لتذليل التحديات المتعلقة بتعزيز الإنتاج المحلي للقاحات.
كما تطرقت المناقشات إلى المبادرة الخاصة بتعزيز إنتاج اللقاحات في القارة الأفريقية، حيث يمثل الإنتاج الحالي أقل من 0.1٪ من الإنتاج العالمي. وأكد ممثلو GAVI أن تونس، بفضل خبرتها الطويلة في إنتاج لقاحات السل ومواردها البشرية المؤهلة، يمكن أن تلعب دورًا رياديًا كقاعدة إقليمية لإنتاج اللقاحات في المستقبل.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

الدوحة ـ قطر: بناء منظومة صحية عادلة وناجعة ومتطورة وتعزيز الأمن الدوائي واللقاحي

التقى وزير الصحة يوم الإثنين 14 أكتوبر 2024، في الدوحة، مع الدكتورة حنان حسن بلخي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، لتعزيز الشراكة بين تونس والمنظمة في إطار مبادرة "صحة بلا حدود". تناول الاجتماع عدة ملفات مهمة تتعلق بتطوير النظام الصحي التونسي وتعزيز التعاون المشترك. أهم النقاط التي تم مناقشتها: 1. تعزيز الرعاية الصحية الأولية: تم التأكيد على ضرورة بناء منظومة صحية عادلة من خلال دعم الرعاية الصحية الأولية، […]

today15 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%