أخبار-وطنية

خلال لقائه ببوعسكر ، سعيّد يدعو الى ضرورة التصدي للمال الفاسد الذي يظهر في المواعيد الانتخابية

today4 سبتمبر 2023 5

Background
share close
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر اليوم الإثنين 4 سبتمبر 2023 بقصر قرطاج، السيد فاروق بوعسكر، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
وتناول اللقاء الشغورات داخل الهيئة التي سيتم سدّها قريبا بناء على الكفاءة والنزاهة قبل إصدار الأمر بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم، علما وأنه تم إعداد مشروع أمر يتعلق بتقسيم الدوائر الانتخابية وضبط عدد المقاعد المخصصة لها لانتخاب أعضاء هذا المجلس ومشروع أمر آخر يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات.
وقد تم التأكيد، خلال هذا اللقاء، على ضرورة التطبيق الصارم للقانون حتى تكون الانتخابات تعبيرا صادقا عن إرادة الناخبين، وعلى ضرورة التصدي للمال الفاسد الذي يظهر خاصة بمناسبة أي موعد انتخابي.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس: “الحركة القضائية عمقت أزمة المرفق القضائي “

عبّر  مجلس الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس عن "استيائه الشديد" من نتائج الحركة القضائية ونبّه من "تداعياتها الوخيمة" على مرفق القضاء العدلي بالجهة وذلك في بيان أصدره على إثر اجتماع طارئ عقده اليوم الإثنين لمتابعة نتائج الحركة السنوية للقضاء العدلي لسنة 2023-2024 واعتبر الفرع أن هذه الحركة أنتجت "تعميقا لأزمة المرفق القضائي بالجهة من خلال التقليص الكبير في عدد القضاة بالمحكمتين الابتدائيتين صفاقس 1وصفاقس 2 إضافة إلى تفريغ محاكم الجهة من […]

today4 سبتمبر 2023 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%