أخبار-وطنية

خلال لقائه بالسفيرة الجديدة لألمانيا بتونس وزير الشؤون الخارجية :” تونس دخلت مرحلة جديدة …”

today14 أكتوبر 2024

Background
share close

استقبل السيد محمد علي النفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم 14 أكتوبر 2024، السيدة إليزابيث فولبرس، السفيرة الجديدة لجمهورية ألمانيا الاتحادية بتونس، التي قدّمت له التهاني بمناسبة تولّيه لمنصبه الجديد.
وكان اللقاء فرصة للسيد الوزير للتأكيد على متانة العلاقات التاريخية التونسية الألمانية وعلى الروابط المتعدّدة الاقتصادية والثقافية والبشرية القائمة بين البلدين والرغبة في تعميقها في إطار الاحترام المتبادل.
كما أكّد الوزير أن تونس قد دخلت مع نجاح الانتخابات الرئاسية، مرحلة جديدة في بناء وتعزيز مسارها السياسي والاقتصادي، معتمدة في ذلك على مواردها الذاتية وعلى الشراكة مع الدول الصديقة مثل ألمانيا.
ومن جهتها، جدّدت السفيرة الألمانية استعداد بلادها لتعزيز الشراكة التونسية الألمانية في قطاعات التعاون التقليدية وتوسيعها لتشمل قطاعات جديدة واعدة. كما أكّدت استعداد ألمانيا لدعم بلادنا في مسارها الإصلاحي سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الاتحاد الأوروبي لمواجهة التحديات الراهنة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

بعد إستقالة شمس الدين شريط من رئاسة النادي

إنعقدت اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 بمقر النادي الرياضي بحاجب العيون ، وبحضور نائب الشعب عن دائرة حاجب العيون والعلا وليد الحاجي جلسة عمل طارئة لمناقشة موضوع الاستقالة التي تقدم بها يوم امس الأحد رئيس النادي شمس الدين شريط لأسباب غير واضحة ، حيث كان من مخرجات هذه الجلسة الطارئة اعادة توزيع الادوار داخل الهيئة الجديدة من خلال تنصيب نائب الرئيس السابق محمد بن سعيد " الأمجد " في خطة […]

today14 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%