عالمية

خلال شهر ماي:132 انتهاكا بحق المحتوى الفلسطيني بالمنصات الاجتماعية

today4 يونيو 2022 3

Background
share close

وثق مركز شبابي في فلسطين، 132 انتهاكا للمحتوى الفلسطيني على شبكات التواصل الاجتماعي، خلال ماي  الماضي.

وقال مركز “صدى سوشال” (غير حكومي)، في بيان، السبت، إن أغلب الانتهاكات كانت عبر موقع “فيسبوك”.

وأفاد برصد “72 انتهاكا لفيسبوك بين حظر تام وتقييد، إضافة إلى 5 انتهاكات على تطبيق توتير”.

وأردف: “إنستغرام قام بإيقاف وتقييد أكثر من 7 حسابات، وعلى تطبيق واتساب حظر 42 رقما تخص شبكات إخبارية وصحفيين، فيما سجلت 5 انتهاكات على تطبيق تيك توك، وانتهاكا واحدا على تطبيق كلوب هاوس”.

وذكر أن معظم ما جرى استهدافه في ماي الماضي، هو “حسابات إعلامية وحسابات تعود لصحفيين وناشطين”.

وذكر أن شركة “ميتا” على منصة “فيسبوك” صنفت الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي كشخص خطير، ووجهت تحذيرات للمستخدم الذي يبحث عن اسم الزبيدي على المنصة، كما قامت بتصنيف عدد من الشخصيات والمجموعات الفلسطينية بوصف “الأفراد أو المنظمات الخطيرة”.

وحذفت “فيسبوك”، حسابات المتهمين بتنفيذ هجمات ضد أهداف صهيونية، بالإضافة لحذف فيديوهات ومنشورات وحقائق تثبت جريمة قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، والاعتداء على جنازتها، حسب المركز.​​​​​​​

و”صدى سوشال”، مبادرة شبابية فلسطينية تأسست عام 2017، تتعامل مع إدارات مواقع التواصل الاجتماعي، في محاولة لإنصاف المحتوى الفلسطيني، وتوثق الانتهاكات التي يتعرض لها.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

في إطار تظاهرة “اللّباس التّقليديّ هويّة وطنيّة وخصوصيّة محليّة” المكتبة الجهويّة بصفاقس تنظم ندوة علمية

تنظّم المكتبة الجهويّة بصفاقس اليوم السبت 4 جوان  2022 ندوة علمية تحت عنوان "اللّباس التّقليديّ بين التّنوّع والخصوصيّة والحفظ والتّوظيف".وذلك في إطار تظاهرة : "اللّباس التّقليديّ هويّة وطنيّة وخصوصيّة محليّة" وبإشراف مديرة المكتبة مليكة شعبان وتنسيق الدّكتورة صدق السلاّمي. وقالت مديرة المكتبة الجهويّة مليكة شعبان في تصريح خاص لإذاعة الحياة اف ام إن التظاهرة ستؤثث بمعارض عديدة و مختلفة وبعديد المداخلات للباحثين و الجامعيين من مؤسسات بحثية و مداخلات أخرى لمختصين […]

today4 يونيو 2022 20 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%