أخبار-وطنية

خلال زيارته لأسواق المدينة العتيقة بالقيروان: والي القيروان يأمر بالرفع الفوري للفضلات و تخصيص عمال نظافة بسوق المواجل والبلاغجية

today22 أكتوبر 2024 1

Background
share close

علنت ولاية القيروان أنه في إطار تواصل متابعة الشأن البلدي بالمدينة العتيقة بالقيروان خاصة من الجانب البيئي والنظافة و العناية بالمحيط والقضاء على الانتصاب العشوائي، تحول والي القيروان السيد ذاكر البرقاوي صباح يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 إلى أسواق المدينة العتيقة بالقيروان : مرشي الحدادين ، سوق البلاغجية ، سوق المواجل ومعاينة وضعية انتشار الأوساخ والنفايات وفضلات البناء داخل الأنهج والشوارع و فوق الأسطح والمحلات والاطلاع على البنايات والمعالم التاريخية والدينية المهددة بالسقوط .
كما التقى عدد من المواطنين والتجار الذين طرحوا مشاكلهم التي تهدد موارد رزقهم والمتمثلة بالاساس في انتشار الأوساخ بكامل الانهج والبنايات المهجورة و انتشار الانتصاب العشوائي في كل الاماكن .
وقد أسدى السيد الوالي تعليماته إلى السيد الكاتب العام لبلدية القيروان المكلف بتسيير شؤون البلدية ب :
الرفع الفوري للفضلات والأوساخ بالانهج والشوارع
الانطلاق في جرد المحلات التجارية المغلقة التابعة للبلدية وإعادة توظيفها بالكراء لأصحاب الشهائد العليا العاطلين عن العمل و الحرفيات حسب التراتيب الجاري بها العمل .
تخصيص عمال نظافة خاص بسوق المواجل والبلاغجية لإزالة الأوساخ والنفايات فوق الأسطح ومزيد العناية بالسوق
برمجة تدخلات استثنائية للترميم و استغلال البيانات المتروكة على غرار النزل القديم بسوق البلاغجية وتهيئة الوحدات الصحية .
تطبيق القانون بإعادة التجار والباعة لاستغلال الأسواق بالمدينة العتيقة ومنع الانتصاب الفوضوي .
رافق السيد الوالي رئيس منطقة الأمن الوطني بالقيروان، الكاتب العام البلدية المكلف بتسيير شوؤن بلدية القيروان

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

المعهد الوطني للتراث بالقيروان :والي الجهة يشرف على على إجتماع بوفد من خبراء ومهندسين معماريين من إيطاليا

أشرف السيد ذاكر البرقاوي والي القيروان صباح يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 بمقر المعهد الوطني للتراث بالقيروان وبمعية المتفقدة الجهوية للتراث على إجتماع بوفد من خبراء ومهندسين معماريين من إيطاليا تم خلاله عرض تقرير وصور لعمليات ترميم أسوار المدينة العتيقة بالقيروان للفترة الزمنية الممتدة بين 1970 و2000 وذلك لتشيخص ومعاينة حالة الأسوار بالمدينة العتيقة بالقيروان . بحضور الكاتب العام لبلدية القيروان، رئيس منطقة الأمن الوطني بالقيروان، وعدد من إطارات المعهد […]

today22 أكتوبر 2024 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%