وطنية

خلال زيارته الى تونس رئيس الوزراء الهولندي يدعو إلى التعاون والتركيز على حقوق الإنسان في معالجة الهجرة غير النظامية

today11 يونيو 2023 9

Background
share close

صرح رئيس وزراء هولندا مارك روته في تصريحات صحفية مشتركة عقب وصوله الى تونس اليوم الأحد 11 جوان 2023 مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين ورئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني أن الهجرة تعد حاليًا واحدة من أهم المشكلات التي تواجه الاتحاد الأوروبي.

حيث أعرب قائلا:”سنعمل على اتفاق بشأن الهجرة” منوها بالنتائج التي توصل إليها مجلس الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع في لوكسمبورغ فيما يتعلق بالميثاق الجديد بشأن اللجوء والهجرة.

وأشار رئيس الوزراء الهولندي إلى أن “التعاون مطلوب ولكن بتركيز تام على حقوق الإنسان”، مشيرًا إلى أن “هناك شعورًا بالقدرة على إحراز تقدم كبير” في العلاقات مع تونس.

ثم ذكر روته بالمباحثات اليوم بشأن الاقتصاد مؤكدا التوصل إلى إتفاق على جدول أعمال واسع مع تونس.

كما أعلن عن تنظيم بعثة تجارية هولندية في المستقبل القريب قائلا إن “الأمر يتعلق بالاقتصاد، ليس فقط من حيث التجارة مع أوروبا ولكن أيضًا على المستوى الثنائي”.

كما نوه ب”نجاح” زيارة ميلوني إلى تونس في الأيام الأخيرة والعمل الذي قامت به مفوضية الاتحاد الأوروبي للإعداد لزيارة اليوم وذلك وفقا لما ذكرته وكالة نوفا الايطالية.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

ميلوني: هدفنا الوصول إلى المجلس الأوروبي بمذكرة تفاهم مبرمة مع تونس

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في تصريحات مشتركة عقب وصولها تونس اليوم الأحد مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته إنه "لدينا فرصة مهمة من الآن وحتى نهاية الشهر عندما ينعقد المجلس الأوروبي، ونريد مواصلة العمل الجاد للوصول إلى مذكرة تم توقيعها بالفعل بين الاتحاد الأوروبي وتونس". وتابعت في نفس التصريحات التي نقلتها وكالة نوفا للأنباء بأن "روما وإيطاليا على استعداد لتنظيم المؤتمر […]

today11 يونيو 2023 25

Post comments (0)

Leave a reply


0%