وطنية

خلال زيارته إلى الجزائر: وزير الشؤون الاجتماعيـة يوقع بروتوكول التعاون المشترك في مجال العمل والعلاقات المهنية والاطلاع على تجربة جهاز “منحة البطالة” الجزائري

today7 نوفمبر 2022 4

Background
share close

يؤدي مالـك الزاهــي، وزير الشؤون الاجتماعيـة زيارة عمـل إلى الجزائــر تتواصل إلى غاية يوم 08 نوفمبر 2022 وذلك بدعوة من يوسف شرفة، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وتندرج هذه الزيارة في إطار تدعيــم علاقات التعاون المتميّــزة بين البلديـن الشقيقيــن.
وتولى كل من مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية و يوسف شرفة وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي صباح اليوم الإثنين 07 نوفمبر 2022 خلال حفل انتظم بالمناسبة بمقر الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، التوقيع على البرنامج التنفيذي لبروتوكول التعاون المشترك في مجال العمل والعلاقات المهنية للسنوات 2022-2023-2024 وذلك بحضور وفدي البلدين.
وأكد مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية خلال حفل التوقيع على أهمية هذا البرنامج التنفيذي على مستوى تبادل التجارب وتحيينها وفق المستجدات التي شهدها عالم العمل نتيجة تداعيات الأزمة الصحية كوفيد 19. ونوّه الوزير بالمناسبة بثراء برنامج الزيارة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة.
كما أكد الوزير على عمق ومتانة العلاقات التاريخية القائمة بين تونس والشقيقة الجزائر في شتى المجالات والتي تشهد تطورا إيجابيا بفضل الإرادة السياسية لقائدي البلدين وحرصهما المشترك على دعم التعاون الثنائي في جميع المجالات والارتقاء به إلى شراكة استراتيجية بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.
ومن جهته بين يوسف شرفة وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الجزائري استعداد بلاده إلى تطوير العلاقات المتميزة والتاريخية بين البلدين الشقيقين في المجال الاجتماعي.
وقد نصّ البروتوكول الممضى بين الطرفين على إحداث لجنة فنية مشتركة تضمّ ثلاثة أعضاء عن كلّ طرف وتضطلع بمهمة متابعة وتطوير سبل التعاون.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

قيس سعيد : “لو كان هناك تضييق على الحريات كما يدّعون لمًا التقوا في سويسرا، طردهم الشعب من الرقاب فانتقلوا إلى جينيف”

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، عصر اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022 بقصر قرطاج، توفيق شرف الدين، وزير الداخلية. حيث فنّد رئيس الجمهورية الادعاءات و التي وصفها بالكاذبة المتعلقة بالتضييق في الحريات قائلا "لو كان هناك بالفعل تضييق لتمّت محاكمة البعض من أجل التحريض على الاقتتال والدعوات إلى تغيير هيئة الحكم". مضيفا بإن مآربهم معروفة، وهي الالتفاف على إرادة الشعب وافتعال الأزمة تلو الأزمة والارتماء في أحضان قوى خارجية. فلو كان […]

today7 نوفمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%