أخبار-جهوية

خلال زيارتها لولاية جندوبة وزيرة التجهيز والإسكان تؤكد على ضرورى النظر في ملف التعويضات لمتضرري الفياضانات ببوسالم

today12 أكتوبر 2022 3

Background
share close
أدت  وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري صباح اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022 ، زيارة عمل الى ولاية جندوبة، وانطلقت هذه الزيارة بعقد جلسة عمل بمقر الولاية تحت إشراف السيّدة الوزيرة وبحضور والي الجهة سمير كوكة والمعتمد الأول السيّد الطيب الدريدي والرئيس المدير العام لوكالة التهذيب والتجديد العمراني السيّد جمال خنفير والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بجندوبة السيّد عادل الحيدري وعدد من إطارات الوزارة والإطارات الجهوية.
وتناولت الجلسة خاصة سير انجاز مختلف المشاريع الراجعة بالنظر لوزارة التجهيز والاسكان بالجهة، وخاصة منها
الملف المتعلق بصرف تعويضات متضرري الفيضانات ببوسالم، وأيضا المشاريع الطرقية المبرمجة والمتواصلة والإجراءات الناجعة الكفيلة لاستحثاث نسق انجازها واستكمالها في أحسن الظروف.
كما تم التطرق خلال الجلسة إلى مشاريع حماية المدن من الفيضانات بولاية جندوبة والتي من المؤمل أن تنطلق موفى شهر أكتوبر 2022 بكل من معتمديتي غار الدماء ووادي مليز بكلفة جملية تقدر بحوالي 8 مليون دينار بالإضافة إلى مدى تقدم أشغال إصلاح عدد 06 انزلاقات الأرضية بالطريق الوطنية رقم 17 والطريق الوطنية رقم 11 والتي بلغت نسبة تقدم أشغالها 75 بالمائة واستحثاث نسق تقدم إنجازها خاصة مع اقتراب موسم الأمطار.
وأكدت السيّدة الوزيرة على ضرورة عقد جلسة عمل تضم كل الأطراف المتدخلة مركزيا وجهويا للنظر في ملف التعويضات لمتضرري الفياضانات ببوسالم لإيجاد الحلول اللازمة لمعالجته في أقرب الآجال.
كما أوصت السيدة وزيرة التجهيز والإسكان بالحرص على حسن متابعة تنفيذ مختلف المشاريع قصد استكمال أشغالها في الآجال المتفق عليها وحسب المواصفات الفنية التعاقدي.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

المدير العام للعمليات بالبنك الدولي : على تونس الاتزام باصلاحات جبائية مصيرية

أفاد المدير العام للعمليات بالبنك الدولي اليوم الثلاثاء 12 من أكتوبر الجاري ، انه يتعين الالتزام باصلاحات جبائية حاسمة مما يعيد تونس مجددا الى مسار التنمية. وأضاف المصدر ذاته  عقب اجتماع مع وزير الاقتصاد سمير سعيد ، ووزيرة المالية سهام نمصية، ووصفه ب"المهم " ان هذه الاصلاحات سيستفيد منها التونسيون. كما أكد ،في سياق متصل، ان البنك الدولي سيواصل الوقوف الى جانب تونس بما يمكن من مساعدتها خلال هذه الوضعية […]

today12 أكتوبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%