وطنية

خلال استقباله لوزيرة العدل سعيّد يؤكد على الدور المركزي للقضاء في تطبيق القانون وتطهير البلاد

today21 سبتمبر 2022 4

Background
share close

أعلنت رئاسة الجمهورية بأن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، استقبل اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 بقصر قرطاج، السيّدة ليلى جفال، وزيرة العدل.

وتم، خلال هذا الاجتماع، النظر في سير المرفق العمومي للعدالة وخاصة الحركة المتعلقة بالقضاة، علما وأن رئيس الجمهورية أمضى الأمر المتعلّق بتعيين خريجي المعهد الأعلى للقضاء.

وأكد رئيس الجمهورية، مجددا، على الدور المركزي للقضاء في تطبيق القانون وتطهير البلاد، مبرزا أن المرسوم يمنحه حقّ الاعتراض وإعادة الحركة إلى المجلس الأعلى للقضاء بناء على التقارير التي تُبرّر هذا الاعتراض، وهي تقارير تقوم على أدلة واضحة لا على قرائن مفترضة.

وأثنى رئيس الدولة على دور القضاة الشرفاء الذين واجهوا ويواجهون عديد الضغوطات ولكنهم ثابتون صامدون ولا سلطان عليهم في قضائهم غير القانون والشعور المفعم بالمسؤولية.

كما تناول هذا اللقاء، مجددا، مشروع الصلح الجزائي وضرورة العمل على تطبيقه في أسرع الأوقات لأن النصوص التي تُوضع يجب أن تُطبّق.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

عرض نتائج الدراسة التشخيصية  للتعاضديات في تونس: المنوال التعاضدي رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في تونس

أشرف صباح اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيّد محمود إلياس حمزة على افتتاح الندوة الوطنية لعرض نتائج الدراسة التشخيصية للتعاضديات في تونس تحت عنوان: المنوال التعاضدي رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في تونس، التي نظّمتها الادارة العامّة للتّمويل والاستثمارات والهياكل المهنيّة بالتّعاون مع الكنفيدراليّة الألمانيّة للتّعاضديات DGRV. وقد حضر الندوة السيدة رئيسة الدّيوان وممثل عن السّفارة الألمانيّة وممثلين عن كل من وزارة التشغيل والتكوين المهني […]

today21 سبتمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%