الصحة

خلال اجتماع حول تدعيم السّلامة الصحّية للأغذية وحماية المستهلك بتونس: وزير الصحة يؤكد أن السّلامة الصحّية للأغذية ركيزة أساسيّة لتحقيق الأمن الصحّي الوطني.

today3 يوليو 2024

Background
share close
 انتظم اليوم الأربعاء 03 جويلية 2024، بمقر الوزارة، بإشراف وزير الصحّة علي المرابط الاجتماع الثّاني للجنة قيادة مشروع “تدعيم السّلامة الصحّية للأغذية وحماية المستهلك بتونس” المندرج في إطار التّعاون التّونسي الألماني وذلك بحضور السيّدة Nicolle Gollnick رئيسة البرنامج وممثّلة المعهد الفيدرالي الألماني لتقييم المخاطر وممثّلي الوزارات والهياكل المعنيّة.
كما شارك في هذه الجلسة عن بعد كلّ من الأستاذ أندرياس هنزل رئيس المعهد الفيدرالي الألماني لتقييم المخاطر والسيّد فريدل كريمر رئيس المكتب الفيدرالي الألماني للسّلامة الصحّية للأغذية وحماية المستهلك وممثّلو الوزارات الألمانية للتّعاون الدّولي والفلاحة.
ورحّب وزير الصحّة بالعمل المنجز منذ الاجتماع الأوّل (ماي 2023) لا سيّما تعدّد الدّورات التّكوينيّة المخصّصة للمرافقين الرّسميين للسّلامة الصحّية للأغذية لدى الهيئة الوطنيّة للسّلامة الصحّية للمنتجات الغذائيّة وورشات التّكوين لفائدة إطارات الوكالة الوطنيّة لتقييم المخاطر في مجال التصرّف في المخاطر، منوّها بمبادرة إطلاق دورة تكوينيّة طويلة المدى تعنى بتدعيم قدرات الإطارات التونسيّة المعنيّة بالسّلامة الصحّية للأغذية بالشّراكة مع المدرسة الوطنيّة للإدارة.
وجدّد الأستاذ علي المرابط تأكيد أهمّية هذا المشروع في تأمين غذاء آمن للمواطنين وزوّار تونس وباعتبار السّلامة الصحّية للأغذية ركيزة أساسيّة لتحقيق الأمن الصحّي الوطني.
كما ثمّن بالمناسبة عمل كلّ الفرق المتدخّلة لتنفيذ مشروع تدعيم السلامة الصحّية للأغذية وحماية المستهلك بتونس وضرورة مواصلة الجهد لاستكمال المراحل المتبقّية من هذا المشروع بالتّعاون مع الشّريك الألماني.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

المتبسطة – السبيخة إنقلاب شاحنة إطفاء تابعة للحماية المدنية كانت في طريقها للإخماد حريق

تعرضت مساء اليوم سيارة اطفاء تابعة للحماية المدنية بالقيروان الى حادث إنقلاب بمنطقة فطناسة طريق معتمدية السبيخة بينما كانت في طريقها لإخماد حريق بأحواز عمادة العلم . هذا وقد تم احالة اربعة من الاعوان على متنها من بينهم عون متطوع الى مستشفى اللأغالبة بالقيروان بعد تعرضهم لكسور واصابات متفاوتة.   منير دربال

today3 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%