أخبار-وطنية

خلال إستقباله محافظ البنك المركزي ، رئيس الجمهورية يؤكد ” أن الدولة لن تتخلى عن دورها الاجتماعي، كما لن تقبل بأي إملاء من أي جهة كانت”

today17 أكتوبر 2024

Background
share close

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر هذا اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 بقصر قرطاج، السيد فتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي، الذي سيشارك خلال الأيام القليلة القادمة في اجتماعات مجموعة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي.
وأكد رئيس الجمهورية على أن موقف تونس ثابت ولن تتخلى الدولة عن دورها الاجتماعي، كما لن تقبل بأي إملاء من أي جهة كانت، موضحا أن العناصر التي تُعتمد في احتساب نسب النمو في حاجة إلى المراجعة. فقد أثبتت التجربة لا في تونس وحدها ولكن في عديد الدول الأخرى أن هذه النسب غير موضوعية ولو كانت كذلك فكيف تُفسّر أسباب الثورات والانتفاضات في الوقت الذي كانت نسب النمو تفوق الستة أو في بعض الأحيان العشرة بالمائة؟
وشدد رئيس الجمهورية على أن الذوات البشرية ليست وحدات حسابية يتم احتسابها بناء على عناصر يضعها من يريد وضعها لتأبيد نظام اقتصادي عالمي غير عادل.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

سعيّد يدعو المدوري إلى اختصار الآجال لإنجاز عدد من المشاريع المعطلة

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر هذا اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 بقصر قرطاج، السيد كمال المدوري، رئيس الحكومة. وتناول هذا اللقاء سير العمل الحكومي وضرورة الإسراع بإعداد تشريعات جديدة تحلّ محلّ التشريعات التي لم تعد صالحة للاستعمال، و أكد أن الشعب التونسي يريد اختصار الآجال بل هو في سباق ضد الساعة ومن الضروري العمل بأقصى سرعة لتحقيق مطالبه وآماله. كما تم التطرق خلال هذا اللقاء، على وجه الخصوص، إلى […]

today17 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%