وطنية

خلال إستقباله لبودن رئيس الجمهورية :وضع حد للهجرة غير النظامية “لا يمكن أن يتم إلا في ظل مقاربة شاملة وطنية ودولية في نفس الوقت”

today17 أكتوبر 2022 9

Background
share close

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2022 بقصر قرطاج، نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة.
وتم التطرق، خلال هذا الاجتماع، إلى عديد المواضيع المتعلقة بالعمل الحكومي وبالسير العادي لعديد المرافق العمومية.
وتم التطرق مطولا إلى قضايا الهجرة والفواجع المتتالية المتصلة بغرق عديد المهاجرين أثناء هجرتهم إلى الضفة الشمالية من البحر المتوسط.
وقد تم تناول هذه الظاهرة من كل جوانبها.
وشدد رئيس الجمهورية، مجددا، على تحميل كل طرف مسؤولياته كاملة لأن الهجرة غير النظامية ما كان لها أن تكون أو تتحول إلى ظاهرة إلا نتيجة حيتان البرّ الذين لا شغل لهم إلا التنكيل بالشعب والقضاء على كل أمل في حياة كريمة في وطنهم.
وأكد رئيس الجمهورية على أن كل تقصير سيتحمل كل تبعاته من لم يقم بواجبه على الوجه المطلوب.
وأوضح رئيس الدولة أن وضع حد لهذه المآسي لا يمكن أن يتم إلا في ظل مقاربة شاملة وطنية ودولية في نفس الوقت.
وأثنى رئيس الجمهورية، بهذه المناسبة، على تداعي أهالي جرجيس وعديد المدن الأخرى لمعاضدة مجهودات السلطات المعنية في البحث عن المفقودين، وترحم على أرواح الموتى داعيا الله سبحانه أن يلحقهم بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

مراجعة كراس شروط احداث رياض الأطفال محور لقاء وزيرة الطفولة برئيس الاتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين

اجتمعت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بلحاج موسى، صباح اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2022 بمقر الوزارة، برئيس الاتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين عبد اللطيف الخماسي وتناول اللقاء سبل تعزيز إمكانيات التعاون والتنسيق والشراكة مع هذه المنظمة المهنية في المجالات المتصّلة بتجويد الخدمات المسداة بالمؤسسات الخاصة للطفولة المبكّرة وترشيد أسعارها ودعم جهود التفقد والإرشاد البيداغوجي في التصدّي للفضاءات العشوائية. كما كان اللقاء مناسبة للتشاور بخصوص المراجعة […]

today17 أكتوبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%