الصحة

خطورة النوم بعد منتصف الليل

today25 أغسطس 2022 51

Background
share close

أجرى باحثون عددا من الدراسات لمعرفة ما يحدث للدماغ البشري إذا ظل مستيقظا بعد منتصف الليل. ووجدت دراسة جديدة حملت عنوان “العقل بعد منتصف الليل”، أن جسم الإنسان والعقل البشري يتبعان دورة طبيعية من النشاط لمدة 24 ساعة تؤثر على عواطفنا وسلوكنا.

ووجدوا أن الاستيقاظ حتى الساعات الأولى من الصباح يرتبط بزيادة خطر الانتحار والتورط في سلوكيات عنيفة وتعاطي الكحول والمخدرات وزيادة تناول الطعام، وفق ما نقله موقع  (Deutsche Welle) عن الموقع الإلكتروني لتلفزيون “سي بي سي بوسطن” (CBS Boston) ووسائل إعلام أخرى.

وخرج الباحثون بنتيجة مفادها أن الدماغ مبرمج مسبقا للاستيقاظ في أثناء النهار والنوم في الليل. ولكن إذا بقي الدماغ مستيقظا لفترة أطول من المعتاد، فلن يكون لدى الخلايا العصبية الوقت الكافي للتعافي، وستصاب بالتعب، ولن يمكنها العمل في أفضل حالاتها، سواء في تلك الليلة أو في اليوم التالي.

ومع ذلك، فإن نتيجة الدراسة لا تنطبق على الجميع. فهناك أشخاص يُطلق عليهم اسم “كائنات ليلية” يكونون أكثر إنتاجية أو إبداعا في الليل.

 

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

إجراء 7 عمليات لتوسيع الصمام الميترالي بتقنية بالون “انواي” اليابانيّة

 افاد الأستاذ الاستشفائي الجامعي رئيس قسم القلب "ب" بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، الحبيب قمرة تواصل اليوم الخميس  ولليوم الثاني على التوالي، ورشة توسيع الصمام الميترالي (يقع في الجانب الأيسر من القلب، ويفصل بين الأذين الأيسر والبطين الأيسر)، باعتماد تقنية بالون "انواي"، وبحضور مخترعها الياباني البروفسور "كانجي انواي"، وذلك بالتوازي مع قمّة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا "تيكاد8" وبمشاركة 17 مختصا من 15 دولة افريقية وأضاف قمرة، في تصريح لوكالة […]

today25 أغسطس 2022 23

Post comments (0)

Leave a reply


0%