أخبار-وطنية

خطورة الأوضاع في الأراضي الفلس/طينية وتأثيراتها الوخيمة على المنطقة ككل في لقاء نبيل عمار بالأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي

today18 أكتوبر 2023

Background
share close
في اطار مشاركته في أشغال الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية مفتوح العضوية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، المنعقد بمدينة جدة بتاريخ 18 أكتوبر 2023، أجرى السيد نبيل عمار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، لقاء ثنائيا مع السيد ابراهيم حسين طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي.
وفي مستهل اللقاء، تدارس الجانبان خطورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتأثيراتها الوخيمة على المنطقة ككل في ظل تواصل العدوان الاسرائيلي السافر على الشعب الفلسطيني وجرائم الابادة والتهجير القسري وذلك في خرق غير مسبوق للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني.
كما استعرض الجانبان العلاقات الثنائية، حيث عبرا عن ارتياحهما للمستوى المتميز للتعاون بين تونس ومنظمة التعاون الاسلامي في مختلف المجالات مما مكن من انجاز العديد من برامج التعاون، اضافة الى التشاور والتنسيق المتواصلين حول أهم القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وكان هذا اللقاء مناسبة وجه من خلالها السيد الوزير الدعوة لمعالي الأمين العام لآداء زيارة عمل الى تونس وذلك في اطار حرص تونس وعزمها على مزيد تعزيز التعاون والتنسيق مع المنظمة والاستعداد الدائم للعمل مع مختلف أجهزتها ومؤسساتها من أجل تحقيق الأهداف المشتركة والدفاع على القضايا العربية والاسلامية. كما عبر السيد الوزير عن رغبة بلادنا في مزيد تعزيز وتدعيم حضور الكفاءات والاطارات التونسية العاملة بالمنظمة ومختلف مؤسساتها.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

الفنان لطفي بوشناق يتخلى عن لقب سفير النوايا الحسنة لدى منظمة الأمم المتحدة

أعلن الفنان التونسي لطفي بوشناق  عن تخليه عن لقب سفير النوايا الحسنة لدى منظمة الأمم المتحدة احتجاجًا على ما اعتبره الصمت الرهيب لهذه المنظمة أمام ما يحدث في حق المدنيين الأبرياء الفلسطينيين.

today18 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%