الصحة

خضراوات تمنحك بشرة براقة

today25 أكتوبر 2024

Background
share close

تظهر بشرة بعض الأشخاص بلون جميل يمنح شعورا بالصحة والنضارة، قد يكون السر وراء ذلك أبسط مما تتوقع. تسهم بعض الأغذية بمنح البشرة توهجا جميلا. فما هي هذه الأطعمة وكيف تقوم بذلك؟.

السر في الكاروتينات – مثل البيتا كاروتين في الجزر- والتي تمثل فئة من العناصر الغذائية التي تمنح الأطعمة عادة لونا برتقاليا جميلا.
بالإضافة إلى أثرها الجمالي تشير العديد من الدراسات إلى أن الكاروتينات تمتلك خصائص تعزز الصحة وتسهم في التخفيف أو تقليل خطر الإصابة بأمراض متنوعة، مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وحالات الجلد والعظام واضطرابات العين والاضطرابات الأيضية والتدهور المعرفي، وغيرها.

تشمل الأطعمة الغنية بالكاروتينات الجزر والقرع واليقطين والبطاطا الحلوة والبابايا والطماطم والسبانخ والكرنب، لذلك ليست كل الكاروتينات برتقالية اللون. وتتحول بعض الأشكال إلى فيتامين أ في الجسم.

أشارت خبيرة التغذية كيت تايلور، في حوار مع مجلة نيوزويك الأميركية إلى أن تناول نظام غذائي يحتوي على فواكه وخضراوات تحتوي على كاروتينات ملونة باستمرار يمكن أن يسهم في مظهر صحي للبشرة لأنها أيضا مضادات أكسدة مضادة للالتهابات.

وقالت تايلور: “الالتهاب المتفاقم من شأنه أن يقلل من توهج البشرة. كشخص يعاني من الإكزيما، أعرف هذا على وجه اليقين. لذا فإن الأمر لا يتعلق فقط بالكاروتينات ولكن بالأطعمة الغنية بالكاروتينات في مجملها”.

المصدر : نييورك

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئاسة الحكومة تحدث لجنة المشاريع الاخرى في اطار الامر المتعلق المتعلق بانجاز المشاريع العمومية

أصدرت رئاسة الحكومة الأمر المتعلق بضبط الصيغ والإجراءات الخاصة بإنجاز المشاريع العمومية الكبرى والذي يتضمن إحداث “لجنة المشاريع الكبرى” يرأسها رئيس الحكومة. وتضم هذه اللجنة التي تتبع رئاسة الحكومة كل من وزير المالية ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي و الوزير المكلف بتكنولوجيات الاتصال ووزير التجهيز و الوزير المكلف بأملاك الدولة والشؤون العقارية والوزير المكلف بالبيئة و محافظ البنك المركزي التونسي. وتتولى لجنة المشاريع الكبرى، وفق الأمر عدد 497 لسنة 2024 […]

today25 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%