عالمية

خبير يحذر من خطر انتشار الأوبئة بعد إعصار “دانيال”

today16 سبتمبر 2023 7

Background
share close

حذر كبير المحاضرين في قسم علم المحيطات بكلية الجغرافيا بجامعة موسكو الحكومية من ارتفاع عدد ضحايا إعصار “دانيال” في ليبيا، وانتشار الأوبئة في الظروف غير الصحية التي خلّفها الفيضان.

وأضاف الخبير سيرغي موخاميتوف بحديث لوكالة “نوفوستي” أن عدد الضحايا سيزداد بشكل كبير، محذرا من خطر كبير لانتشار الأوبئة في الظروف غير الصحية التي خلقتها الفيضانات.

وأشار إلى أن العواقب الكارثية للإعصار نتجت عن انتقاله إلى مناطق لم تتكيف فيها الطبيعة والبنية التحتية مع مثل هذه الكميات من الأمطار.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا بأن إجمالي الأمطار التي هطلت على مدينة البيضاء خلال 24 ساعة بلغ 414.1 ملم، فيما تهطل في هذه المنطقة عادة حوالي 6 ملم من الأمطار في سبتمبر وحوالي 540 ملم في العام.

وحسب المنظمة الدولية للهجرة، اضطر ما لا يقل عن 30 ألفا من سكان مدينة درنة إلى النزوح، فيما ذكرت وسائل الإعلام الليبية أن حصيلة القتلى تجاوزت 11 ألفا، والمفقودين نحو 20 ألفا.

المصدر: نوفوستي

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

المغرب: تواصل التحذيرات من خطر الانهيارات

حذّر معهد الجيوفيزياء المغربي من استمرار خطر الانهيارات، وذلك عقب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي. وقال ناصر جبور مدير المعهد في تصريح لـ"العربية"، اليوم السبت، إن "خطر الانهيارات الصخرية مستمر"، ما يعرقل وصول فرق الإنقاذ والمساعدات أيضا إلى بعض المناطق. كما أكد حصول مئات الانزلاقات في التربة لا سيما في القرى المنكوبة بإقليم الحوز، وجبال الأطلس المرتفعة. ولفت إلى أن بعض الطرق فتحت ومن ثم أغلقت بسبب الانهيارات الصخرية […]

today16 سبتمبر 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%