الصحة

خبير في حفظ الصحة :”غسل اليدين بالطريقة الصحيحة يحمي الانسان من الإصابة بأمراض قاتلة”

today23 أكتوبر 2022 2

Background
share close

أكد الخبير في حفظ الصحة، الدكتور رضا حمزة، ان غسل اليدين بالطريقة الصحيحة يحمي الانسان من الإصابة بأمراض قاتلة على غرار الإسهال والتهاب الكبد الفيروسي والتعفنات الحادة للجهاز التنفسي و الكوليرا و الكوفيد 19 التي تتسبب في وفاة 700 طفل يوميا في العالم.

وقال  الخبير، اليوم الاحد، بمناسبة تنظيم اليوم الوطني التاسع لغسل الأيدي بالوسط الجماعي بمقر مدينة العلوم بتونس العاصمة، على أن غسل اليدين بالماء والصابون بطريقة متواترة لمدة لا تقل عن 20 ثانية مع تخليل الأصابع ومن ثمة تجفيفهما، من شأنه أن يحمي الانسان من تلقي العدوى من العديد من الأمراض.

ودعا رضا حمزة في هذه التظاهرة التي نظمت ببادرة من وزارة الصحة، وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليوننيسيف والكشافة التونسية تحت شعار”غسل يدينا من العدوى يحمينا…وقليل من الماء يكفينا”، الى الحرص على غسل الأيدي عند لمس الأسطح الملوثة بالجراثيم، و بالخصوص، قبل الأكل وبعده وعند تحضير الطعام و عند التمخط و العطس والسعال وعند لمس الحيوانات و الخروج من بيت الاستحمام .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

صربيا تفرض التأشيرة على التونسيين بداية من 20 نوفمبر القادم

قال  ديوان التونسيين بالخارج، على صفحته الرسمية على الفايسبوك، "ان صربيا قررت فرض التاشيرة على التونسيين وذلك بداية من يوم 20 نوفمبر 2022". ويذكر ان  وزارة العدل السويسرية  كانت قد نشرت على حسابها الرسمي على تويتر، يوم السبت  الماضي تدوينة، اكدت فيها ان صربيا قد غيرت سياستها وقررت فرض التاشيرة على المواطنين التونسيين بداية من 20 نوفمبر 2022، وكذلك على المواطنين القادمين من بورندي بداية من امس السبت. واعتبرت وزارة […]

today23 أكتوبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%