وطنية🔴

خبير بيئي يكشف عن الأضرار التي يمكن أن تحصل في حالة تسرب نفطي

today16 أبريل 2022 62

Background
share close

قال الخبير البيئي حمدي حشاد إنه عندما يقع تسرب النفط في مياه البحار فإن النفط لا يمتزج بالماء بل يطفو على السطح لينتشر فوقه خلال فترة زمنية قصيرة،في شكل طبقة رقيقة جدا ويمنع ضوء الشمس من الوصول إلى البيئات البحرية، وهذا ما يؤثر بشدة على الكائنات البحرية، وبالتالي على السلسلة الغذائية بأكملها للنظام البيئي.

ووفق التدوينة التي نشرها الخبير البيئي تواصل البقعة النفطية تمددها فوق سطح الماء حتى تصبح طبقة رفيعة للغاية ذات سمك أقل من 0.01 مليمتر ويمكن أن تمتد لمئات الكيلومترات لتصل أحيانا للشواطئ عن طريق حركة الأمواج والتيارات البحرية.

 

في الأثناء، تتفاعل المركبات المكونة للنفط بشكل مختلف عند انسكابها، فيتبخر بعضها بكميات صغيرة، ويتحلل البعض الآخر بشكل بطيء، بينما تترسب المركبات الثقيلة مع الوقت وتؤدي إلى تلوث البيئة في أعماق البحار والمحيطات مضيفا أن غرق السفينة يمكن أن يكون حدثا مؤلما للوسط البحري بخليج قابس الذي هو أصلا منطقة منكوبة بيئيا.خبير بيئي يكشف عن الأضرار التي يمكن أن تحصل في حالة تسرب نفط

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية🔴

روسيا تضع جونسون على قائمة المحظورين.. وتكشف دوافع القرار

قالت وزارة الخارجية الروسية يوم السبت، إنها حظرت دخول رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وعدد من المسؤولين البريطانيين، إلى أراضيها.     ومن بين المسؤولين الذين حظرت روسيا دخولهم لأراضيها، وزيرة الخارجية ليز تراس، ووزير الدفاع بن والاس، وعشرة آخرين من أعضاء الحكومة والساسة البريطانيين.   وأضافت الخارجية الروسية في بيان أن الخطوة اتخذت "نظرا للتصرف المعادي غير المسبوق من الحكومة البريطانية، خاصة فرض عقوبات على مسؤولين روس كبار".

today16 أبريل 2022 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%