اقتصاد

خبير اقتصادي :”المعهد الوطني للاحصاء يجب ان يحيين طريقة احتساب التضخم المالي لتكون المؤشرات مواكبة للواقع”

today11 أكتوبر 2022 2

Background
share close

اكد الخبير الاقتصادي معز الجودي على ضرورة  تحيين طريقة احتساب التضخم المالي من قبل االمعهد الوطني للإحصاء  لكي تكون المؤشرات  مواكبة للواقع  و التطوارت الحاصلة مضيفا ان تونس تمر بوضع اقتصادي حرج نتيجة عوامل داخلية و خاريجية .

و أشار الجودي خلال مداخلته اليوم في برنامج “ريكاب ميدي” على موجات اذاعة الحياة اف  الى ان تونس لم تمضي الى حد اتفاقية مع صندوق النقد الدولي و مازلت في مفاوضات مشيرا الى ان سبب التأخير يعود الى فقدان تونس مصداقيتها حسب قوله  حيث نفذت  تونس برامج سنة 2013 و 2016  بتمويل من صندوق النقد الدولي و لكن لم تحقق الأهداف المتفق عليها مضيفا انه اصبح التمويل  اصبحح مقترن بعدة شروط .

و تابع المتحدث ان امضاء الاتفاق المنتظر مع صندوق النقد الدولي هو  الاتفاق الثالث في غضون 10سنوات و اعتبره “ارتهان جديد” حسب وصفه  .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

باخرة محملة بالبنزين ستصل إلى تونس يوم 17 أكتوبر…

 أفاد   كاتب عام الجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية سلوان السميري، في تصريح للديوان أف أم، اليوم الثلاثاء، بأنه سيتم مساء اليوم على أقصى تقدير تزويد كافة محطات الوقود بالبنزين الخالي من الرصاص على حد قوله وأشار السميري إلى أن باخرة محملة بالبنزين ستصل إلى تونس يوم 17 أكتوبر الجاري وأخرى ستصل نهاية الشهر الجاري. وبين المتحدث بأن كل باخرة ستغطي حاجيات السوق لمدة أسبوعين على أقصى تقدير

today11 أكتوبر 2022 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%