الصحة

خبيرة توصي بتناول الموز يوميا للمساعدة في الحفاظ على وظائف القلب الطبيعية…

today15 ديسمبر 2022 5

Background
share close

أوضحت خبيرة التغذية المسجلة لدى Nutrigums، شونا ويلكينسون: “هناك العديد من جوانب نمط الحياة غير الصحية التي يمكن أن يكون لها تأثير على ضغط الدم مثل؛ شرب الكثير من الكحول أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين وزيادة الوزن والتدخين وعدم ممارسة الرياضة والإفراط في تناول الملح وقلة الفواكه والخضروات. هناك عدة طرق لخفض ضغط الدم المرتفع بدون دواء، على سبيل المثال تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B يساهم في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي”.

وأوصت بتناول الموز كطريقة لخفض ضغط الدم.

وقالت: “الموز ليس مغذيا فحسب، ولكنه غني بالبوتاسيوم ومليء بالألياف – وهو أمر يقلل من مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. البوتاسيوم معدن رئيسي لخفض ضغط الدم ويساعد على موازنة كمية الصوديوم في الجسم. لن يمنحك الموز في اليوم دفعة من الطاقة فحسب، بل سيساعد أيضا في الحفاظ على وظائف القلب الطبيعية. ويساعد البوتاسيوم أيضا جسمك على الحفاظ على المستويات الطبيعية للسوائل داخل خلايانا ويساعد في تقلصات العضلات والقلب، ما يحافظ على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم إلى الأعضاء الحيوية”.

وأيد ذلك دراسة نشرت في مجلة القلب الأوروبية هذا العام.

المصدر: إكسبريس

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

تاريخ اللقاءات بين الأرجنتين وفرنسا قبل مواجهة نهائي مونديال قطر 2022

يضرب منتخبا فرنسا والأرجنتين موعدا في نهائي كأس العالم قطر 2022 وذلك يوم الأحد 18 ديسمبر 2022 الساعة 16.00 مساء بملعب لوسيل. وقبل النهائي المنتظر تقابل منتخبا فرنسا والأرجنتين في 5 مباريات 3 منها جاءت في المونديال. وفاز منتخب الأرجنتين في 4 مباريات، بينما فازت فرنسا في مباراة واحدة. أول مواجهة جمعت بين منتخبي فرنسا والأرجنتين كانت عام 1930، وفاز منتخب الأرجنتين بهدف عن طريق لويس مانتي في الدقيقة 81. […]

today15 ديسمبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%