وطنية

خبراء يحذرون من اعتماد كتب دعم مدرسي غير خاضعة للرقابة البيداغوجية

today14 سبتمبر 2024

Background
share close

حذر خبراء في مجال التربية من كتب دعم مدرسي تحتوي على أخطاء في المناهج والمضامين داعين إلى ضرورة تجنبها في حصص المراجعة أو التأطير لما لها من نتائج “عكسية وسلبية” محتملة على التلاميذ،جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء يوم أمس الجمعة 13 سبتمبر 2024.

حيث نقلت الوكالة عن  الباحث في علوم التربية محرز الدريسي قوله  إن استخدام كتب الدعم المدرسي الموازية أصبح “ممارسة شائعة” اليوم في تونس رغم ما يتخلل مضامين أغلبها من أخطاء منهجية وتربوية وعلمية، الى جانب عدم تطابق نوعية التمارين في أحيان كثيرة مع المستوى الدراسي.موضحا أن محاذير الأثر السلبي ومكامنه تتمثل في تسرّب أخطاء بيداغوجية وفي مضامين المجال التربوي بما يتعارض مع الناحية العلمية وأخلاقيات التعليم.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

كرة اليد : المنتخب الوطني التونسي أواسط يواجه اليوم المغرب في نصف نهائي بطولة أفريقيا للأمم

كرة اليد المنتخب الوطني التونسي أواسط يواجه اليوم المغرب في نصف نهائي بطولة أفريقيا للأمم يواجه اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 المنتخب الوطني التونسي لكرة اليد أواسط المنتخب المغربي ضمن الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا للأمم التي تحتضنها ولاية المهدية. وتنطلق المباراة في الساعة الخامسة والنصف مساء (17.30) في قاعة المهدية. وفي مباراة الدور نصف النهائي الأول تلعب مصر مع الجزائر في الساعة الثانية ظهرا (14.00) في قاعة المهدية أيضا. […]

today14 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%