وطنية

حملة وطنية تحسيسية مرورية…بمناسبة العودة المدرسية

today13 سبتمبر 2023 3

Background
share close

يطلق المرصد الوطني لسلامة المرورالتابع لوزارة الداخلية) حملة وطنية تحسيسية تحت شعار “نقص من سرعتك قرب المدرسة ” بمناسبة العودة المدرسية والجامعية (2024/2023)، وذلك يوم الجمعة 15 سبتمبر بمختلف ولايات الجمهورية بداية من الساعة السابعة والنصف صباحا .

وتهدف هذه الحملة التحسيسية وفق ما جاء في بلاغ صادر عن المرصد اليوم الاربعاء ، الى الرفع من درجة الوعي المروري لدى الأولياء والمربين ومزيد تفعيل دور الأسرة والمدرسة والإطار التربوي في توعية الأطفال في المسائل المرورية.
ودعا المرصد بهذه المناسبة جميع السائقين الى ضرورة التزام الحيطة والحذر والتخفيض من السرعة قدر الإمكان بمحيط المؤسسات التربوية وعدم ركن السيارة في مكان محجر واعطاء أولوية المرور للتلاميذ.
كما اهاب المرصد الوطني لسلامة المرور بكافة الاولياء للعمل على توجيه نصائح يومية الى ابنائهم التلاميذ لتوعيتهم بالأخطار المرورية، مشددا في بلاغه على ان يكون الاولياء قدوة لأطفالهم وذلك من خلال احترامهم لقواعد المرور. وحث المرصد الإطار التربوي للعمل على حسن تأطير التلاميذ خاصة خلال أوقات الدخول والخروج حفاظا على سلامتهم.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

جلسة عمل بولاية القيروان للبحث في اشكاليات التصرف في مادة المرجين

انعقدت اليوم الأربعاء 13 سبتمبر جلسة عملة بمقر ولاية القيروان للبحث في آليات التصرف في مادة المرجين والحد من أضرارها على البيئة والمحيط. وترأس الجلسة كاتب عام الولاية سامي العايدي وبحضور معتمدي الولاية والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية وممثلي وزارة البيئة ومهنيو القطاع من أصحاب المعاصر. ويذكر أن معتمديّتا بوحجلة والشراردة من ولاية القيروان تشهدان سنويا عديد المشاكل بسبب مادة المرجين وهي المخلفات السائلة لعملية استخراج الزيت من الزيتون بالمعاصر وهي […]

today13 سبتمبر 2023 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%