Non classé

“حملة دولية ستنطلق قريبا لدعم الصحفيين المسجونين من أجل آرائهم”

today26 يوليو 2024

Background
share close

قال نقيب الصحفيين التونسيين زياد دبار، أمس الخميس 26 جويلية 2024، “لا يمكن الحديث عن مناخ انتخابي سليم في ظل التتبعات التي تلاحق الصحفيين ” ، مطالبا بإطلاق سراح صحفيين وإعلاميين مسجونين.

جاء ذلك خلال ندوة صحفية نظمتها النقابة بالشراكة مع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والاتحاد الدولي للصحفيين.

من جهة أخرى أكد ممثل الاتحاد الدولي للصحفيين محمد ياسين الجلاصي”بأنّ حملة دولية ستنطلق قريبا لدعم الصحفيين التونسيين المسجونين من أجل آرائهم وأفكارهم. ونظمت بهذه المناسبة نقابة الصحفيين وقفة أمام نقابة الصحفيين، رفع فيها أهل المهنة شعارات تدعو لاطلاق سراح كل من تم ملاحقته من أجل رأيه ، واسقاط المرسوم 54″.

 

من جانبه طالب رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسّام الطريفي، بالإطلاق الفوري لسراح المساجين السياسيين، معتبرا “أنّ ذكرى 25 جويلية (الاحتفال بعيد الجمهورية) هي فرصة لإصدار عفو تشريعي عام من أجل الذهاب إلى انتخابات حرّة ونزيهة”.

وأضاف دبار ،  أنّ مواصلة سجن الصحفيين من أجل آرائهم وأفكارهم وتحت طائلة المرسوم 54 ، هو انحراف خطير يتعارض مع الدستور، ويتناقض مع التزامات تونس الدولية في مجال حرية التعبير.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

مستقبل قابس يجدد عقود 4 لاعبين

نجحت الهيئة المديرة للمستقبل الرياضي بقابس في تجديد عقود كل من كل من نور الباجي، ايهاب بن عمر ،حسين منصور وتاج إسلام سالم يشار الى ان الفريق أجرى عشية اليوم الخميس أول حصة تدربية بمشاركة 22 لاعبا وبحضور كامل الإطار الفني الجديد يذكر ان مستقبل قابس تعاقد مع المدرب المغربي عبد المجيد الكيلاني للاشراف على المقاليد الفنية للفريق

today26 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%