أخبار-وطنية

حماية المواقع الأثرية والمعالم التاريخية الوطنية والمحافظة على مختلف مكوّناتها محور جلسة عمل تحت إشراف وزيرة الشؤون الثقافية

today31 أغسطس 2023 4

Background
share close
مثّلت مسألة حماية المواقع الأثرية والمعالم التاريخية الوطنية والمحافظة على مختلف مكوّناتها وسبل تعزيز المحتوى الثقافي وتطوير آلياته، محور جلسة عمل انعقدت عشية اليوم الخميس 31 أوت 2023 تحت إشراف وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي وبحضور السيد كريم احرص ممثل عن شركة “نات كوم” (NETCOM) والسيدة سامية شلبي عن شركة “نات انفو” (NETINFO) والسيدة مريم عبد الجواد عن شركة “GEO TOKENOPP”، إلى جانب عدد من اطارات الوزارة.
وفي كلمتها، أكدت السيدة الوزيرة حرص وزارة الشؤون الثقافية على حماية الارث الثقافي والحضاري وتثمينه وجعله رافدا من روافد التنمية المستدامة، موضحة أهمية تعزيز الدور المتميز للشراكة بين القطاعين العام والخاص بما من شأنه أن يساهم في الذود عن سيادة التراث الوطني والمحافظة عليه وتطويره.
كما دعت وزيرة الشؤون الثقافية إلى توقيع اتفاقية اطارية ثلاثية تجمع الشركات المذكورة بمركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي ووكالة احياء التراث والتنمية الثقافية لوضع خطة عمل لتنفيذ تجربة نموذجية رقمية يتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.
واوضحت السيدة الوزيرة أن مشروع رقمنة الرصيد الوطني للتراث بمختلف أصنافه وقطاعاته يندرج بالأساس في إطار توجهات الوزارة بشأن تجديد طرق تدخّلها في حماية الإرث الثقافي والحضاري وتعصير وسائل تثمينه والمحافظة عليه من الأخطار.
من جهتهم قدّم الحضور الخطوط العريضة لمشروع رقمنة الرصيد الوطني للتراث الذي يرتكز بالأساس على التعريف بالمعالم الأثرية والمواقع التاريخية التونسية في الخارج والترويج لها بما من شأنه أن يساهم في تحقيق التنوّع الاقتصادي.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

طقس الليلة: أمطار ذات صبغة رعدية بهذه المناطق

من المتوقع أن يكون الطقس الليلة القادمة مغيما جزئيا وتكون السحب اكثر كثافة بالمناطق الغربية للوسط و الجنوب مع امطار ذات صبغة رعديةو درجات الحرارة ليلا متراوحة بين 22 و 26 درجة بالشمال والوسط وبين 26 و 31 درجة بالجنوب. و رياح قوية بالجنوب تكون مثيرة لدواوير رملية ومعتدلة ببقية الجهات.

today31 أغسطس 2023 51

Post comments (0)

Leave a reply


0%