عالمية

حكومة مالي تعلن حالة الطوارئ الوطنية بعد فيضانات قاتلة

today24 أغسطس 2024

Background
share close

أعلنت حكومة مالي حالة الطوارئ الوطنية يوم الجمعة بعد أسابيع من الأمطار الغزيرة التي تسببت في فيضانات مدمرة أسفرت عن مقتل 30 شخصاً منذ يونيو (حزيران) الماضي.

في بيان رسمي صدر بعد اجتماع خاص لمجلس الوزراء، أوضحت الحكومة أن الفيضانات أثرت على حوالي 7077 أسرة في مختلف أنحاء البلاد، مما أدى إلى نزوح أو تضرر 47374 شخصاً. وأشارت إلى أن العاصمة باماكو شهدت تأثر نحو 563 أسرة و4639 شخصاً، مع تسجيل وفاة ستة أفراد.

كما ذكرت الحكومة أن مدينة غاو في الشمال كانت الأكثر تضرراً، حيث تأثر فيها 9936 شخصاً وسُجلت حالات وفاة لستة أشخاص آخرين.

وقد شهدت منطقة الساحل بأكملها هطول أمطار غزيرة تسببت في خسائر كبيرة، بما في ذلك مقتل 217 شخصاً في النيجر المجاورة وعشرات آخرين في تشاد.

استجابة للأزمة، خصصت حكومة مالي 4 مليارات فرنك أفريقي (ما يعادل 7 ملايين دولار) لتأمين الأغذية الضرورية وتقديم المساعدة للأسر المتضررة.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

منوعات

شركة “ميتا” تكشف عن محاولات اختراق لحسابات أميركية على “واتساب” وتربطها بمجموعة قرصنة إيرانية

أعلنت شركة "ميتا"، المالكة لتطبيقات "فيسبوك"، و"إنستغرام"، و"واتساب"، يوم الجمعة، أنها رصدت محاولات اختراق محتملة لحسابات مسؤولين أميركيين من إدارتي الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترمب عبر تطبيق "واتساب". وأشارت الشركة إلى أن هذه المحاولات تُعزى إلى مجموعة قرصنة إيرانية، قيل إنها اخترقت حملة ترمب في وقت سابق من هذا الشهر. في منشور رسمي، وصفت "ميتا" هذه المحاولات بأنها "مجموعة صغيرة من الأنشطة الخبيثة المحتملة على (واتساب)"، حيث شملت […]

today24 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%