عالمية

حصيلة ثقيلة لحرائق الغابات في المغرب

today15 يوليو 2022 7

Background
share close

اندلعت حرائق مهولة، الأربعاء والخميس، في عدد من غابات مدن شمال وشرق المغرب، تسببت في خسائر مادية جسيمة، من ذلك تضرّر الغطاء النباتي ونفوق الحيوانات والطيور والمواشي، بالإضافة إلى فقدان السكان المجاورين لتلك الغابات لممتلكاتهم ومنازلهم .

وطلبت مدن وزان والعرائش والقصر الكبير (شمال) ومدينة تارة (شرق) الاستعانة بطائرات “كنادير” التابعة للقوات الملكية الجوية، بعد أن تطلبت السيطرة على ألسنة اللهب وقتا طويلا وآليات حديثة.
وعاش سكان إقليم (بلدية) وزان، حالة من القلق والرعب بسبب اندلاع حريق بغابة امزيز الواقعة بين جماعة (بلديتي) زومي ومقريصات، حيث استغرق إخمادها ساعات طويلة.
وقال شاهد عيان في اتصال مع موقع “سكاي نيوز عربية”، إن الحريق أتى على مساحة شاسعة من الغابات، وظلت ألسنة النيران ملتهبة بسبب ارتفاع درجة الحرارة، التي تجاوزت 47 درجة.

وقد بادرت المصالح الأمنية في المدن التي اندلعت بها الحرائق بفتح تحقيق في الموضوع، للوقوف على وأسباب الحريق، التي حسم أغلب الخبراء أنها نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وتغير المناخ.

(سكاي نيوز)

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

“بالورود” استقبال اول جزائري يصل الى تونس..

تم في منتصف ليلة البارحة فتح المعبر الحدودي ببوشبكة في ولاية القصرين لعبور التونسيين نحو الجزائر والجزائريين نحو التراب التونسي بحضور الناطق الرسمي بإسم الإدارة العامة للديوانة هيثم الزناد ومعتمد فريانة هدى التواتي ورئيسي بلديتي تلابت وفريانة وبعض الاطارات الامنية الديوانية.   وتم بالمناسبة تنظيم حفل استقبال على شرف أول مواطن جزائري تطأ قدماه التراب التونسي وهو ياسين وناس قادم من ولاية بير العاتر وقد تم تسليمه باقة ورود ترحيبا […]

today15 يوليو 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%