سياسة

حزب التكتّل يندّد بـ”تخوين المعارضين واستهداف الصحفيين عبر المرسوم 54”

today17 نوفمبر 2022 2

Background
share close

ندد حزب التكتل الديمقراطي ، في بيان له أصدره اليوم الخميس ،بما اعتبره قمع السلطة لحرية التعبير و التنقل و النشاط السياسي المعارض.
كما دعا لمواجهة “الانحراف الخطير الذي تشهده البلاد و الدخول في مسار دستوري ديمقراطي ،و صياغة برنامج إنقاذ وطني كفيل بإخراج البلاد من أزمتها الخانقة و إحياء الأمل في غد أفضل” .
كما بين رفضه ما وصفه تعمد السلطة القائمة ضرب حرية التعبير والصحافة عبر المرسوم 54 المسلط سيفا على رقاب الصحفيين وعلى القوى المعارضة وسائر الأصوات الحرة.
وندد بمواصلة تخوين المعارضين وهرسلتهم بالقضايا المفتعلة ومنعهم من السفر في ضرب للحقوق والحريات وكشف عن نوايا السلطة القائمة في تطويع وسائل الدولة لمصلحتها،وفق نص البيان.
كما أعرب عن تضامنه مع أهالي صفاقس أمام الكارثة البيئية التي تهدد حياتهم ،محملة السلطة مسؤولية استمرار الوضع البيئي وتعفنه والحرائق العشوائية في مصبات النفايات.
و تضامن الحزب مع أهالي جرجيس إثر فاجعة فقدان 18 من شبابها في محاولة هجرة سرية،محملا المسؤولية للسلطة القائمة التي اختارت دور شرطي المتوسط على حساب كرامة المواطنين.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

سنتين سجن في حق أعضاء تنسيقية اعتصام الكامور

صدرت اليوم الخميس أحكام بالسجن لمدة سنتين مع النفاذ العاجل صدرت في حقّ عدد من أعضاء تنسيقية الكامور . و ذلك من أجل المكوث بمكان رغم قرار التحجير الصادر به القانون حول التحصينات أو المؤسسات العسكرية وتعطيل حرية العمل وشلها من أجل الاضرار بملك الغير عمدا .

today17 نوفمبر 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%