سياسة

حزب الائتلاف الوطني يحمل رئيس الجمهورية ما آلت اليه الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية

today20 أكتوبر 2022 1

Background
share close
حذر حزب الائتلاف الوطني التونسي  في بيان نشره اليوم الخميس من  تداعيات قانون المالية لسنة 2023، الذي سيتضمن وفق تعبيره  إجراءات قاسية تتوافق مع التزامات الحكومة تجاه صندوق النقد الدولي، مشيرا الى أن من بين هذه الاجراءات، ضرب القدرة الشرائية للمواطن، وتخفيض كتلة الأجور، ورفع الدعم على المحروقات والمواد الأساسية وفق ما جاء في البيان .
و حمل الحزب ، رئيس الجمهورية قيس سعيد، مسؤولية ما آلت اليه الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بحكم جمعه لكل الصلاحيات الدستورية.
محذرا  من تنامى الاحتجاجات ببعض الأحياء الشعبية، ومن خطورة ما قد يؤول إليه الحراك الاجتماعي اذا اتسع وانتشر ولم تعالج الأسباب الحقيقية لاندلاعه.
وجدد الائتلاف الوطني التونسي دعوته لإجراء حوار وطني بمشاركة الأطراف الاجتماعية والأحزاب السياسية والمنظمات والخبراء والكفاءات من القوى الحية، وذلك تحت راية الاتحاد العام التونسي للشغل ، داعيا إلى ضرورة استباق الاحداث حتى لا تعصف الأزمة الحالية للبلاد.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

6 نصائح لدعم مرضى سرطان الثدي بعد الشفاء

يحتاج مرضى سرطان الثدي إلى الدعم النفسي المستمر خصوصًا بعد التماثل الشفاء؛ إذ يكون في هذه الفترة خائفًا وغير مدرك التجربة الصعبة التي تعرض لها، لذا يجب على المحيطين به دعمه باستمرار والتواصل معه لتجاوز المحنة. هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لدعم مرضى سرطان الثدي وفقًا للخبراء النفسيين وتتمثل فيما يلي: 1-احترام الصدمة والحزن يجب أن تتفهم قدر الخسارة التي حدثت له؛ لذلك عليك أن تحترم حزنهم بعد التماثل للشفاء. 2-السؤال عن احتياجاتهم […]

today20 أكتوبر 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%