سياسة

حركة “عازمون” تعبر عن رفضها للقانون الانتخابي الجديد

today19 سبتمبر 2022 7

Background
share close

أعربت حركة عازمون في بيان أصدرته اليوم 19 سبتمبر 2022 رفضها  القانون الانتخابي الجديد لأنه يمثل بوضوح خطوة حاسمة في خطة قيس سعيد الرامية إلى خدمة مشروعه الشخصي وضرب الطموحات الديمقراطية والتنموية للشعب التونسي، ويمسّ بوحدته واستقراره الاجتماعي بما قد يٌثيره من نعرات عشائرية وجهوية، وضرب لتمثيلية المرأة والشباب والقوى الحزبية والسياسية وفق نص اليبان .

و حذرت الحركة من خطورة الوضع وجدية التهديدات التي باتت تتربص بالوطن وتثقل كاهل مختلف الفئات الإجتماعية في معيشتها ومصادر رزقها وأمنها وسيادة وطنها، جراء تواصل السياسة العشوائية للرئيس قيس سعيد.

في المقابل دعت الى التعجيل بالدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة باعتبارها الحل الديمقراطي الأنجع للخروج من الازمة الشاملة والمركبة التي تعيشها تونس.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

الجامعة العربية تكشف عن حيثيات المشاروات بشأن عودة سوريا إلى صفوفها

قال مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية حسام زكي، إن الجزائر لم تشترط أبدا عودة سوريا لشغل مقعدها في الجامعة وحضورها القمة العربية. وأوضح زكي في تصريح أن "حضور سوريا لم يكن شرطا جزائريا، بل كانت الجزائر تحذوها رغبة في أن تشهد القمة العربية القادمة عودة سوريا لإعادة شكل من أشكال اللحمة العربية المفتقدة الآن"، مشددا على أن "الرغبة في عودة سوريا ليست جزائرية فقط بل هناك دول أخرى عربية […]

today19 سبتمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%