سياسة

حركة النهضة: جرجيس عاشت على وقع عنف أمني واستعمال مفرط للغاز المسيل للدموع اليوم و السلطة ”احتقرت” الأهالي

today18 نوفمبر 2022 1

Background
share close

جاء في بيان لحركة النهضة بأن مدينة جرجيس تعيش منذ صباح اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2022 على وقع عنف أمني واستعمال مفرط للغاز المسيل للدموع وحملة اعتقالات لعدد من للمشاركين في الاحتجاجات المنظمة من طرف تنسيقية المجتمع المدني بالجهة وذلك احتجاجا على تجاهل السلطة التي وصفتها بالانقلاب لمطالبهم المشروعة بكشف الحقيقة حول حادث غرق مركب هجرة غير نظامية وعلى عدم بذل الجهد لاستنقاذ الجثث، ثم دفنها في مقبرة “الغرباء ” دون القيام بالإجراءات الضرورية الطبية والدينية، وما زاد من ألم وغضب الشعب امتناع السلطة المركزية عن زيارة المدينة المنكوبة لمواساة الناس في نوع من الاحتقار للجهة.
وأضافت النهضة بأنها تدين و بشدة اللجوء للمقاربة الأمنية في التعامل مع التحرك الاجتماعي المشروع لأهالي مدينة جرجيس بعد عجز السلطة وفشلها في التواصل والحوار معهم .
طالبت بإطلاق سراح الموقوفين من شباب الجهة والإقلاع عن كل ما من شأنه تغذية الاحتقان والتشنج والدفع للصدام.
و عبرت عن تضامنها مع المطالب المشروعة للمواطنين بمدينة جرجيس المكلومة، وإستنكرت سلوك السلطة الذي لا يعبر عن شعور بهول الفاجعة التي حلّت بالمدينة، ولا ينهض بواجب التخفيف من آلام ذوي الضحايا وأهالي الجهة ومشاركتهم في هذا المصاب الجلل، ومساعدتهم على كشف حقيقة ما جرى وتحميل المسؤوليات ومن ثمة تجاوز هذه المرحلة الدقيقة .

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

فن وثقافة

تتويج جديد للمسرح التونسي : مسرحية “الروبة” تتوج بجائزة أحسن ممثل للفنان شوقي خوجة

بمناسبة تتويج مسرحية "الرّوبة" للمخرج حمادي الوهايبي بجائزة أحسن ممثل للفنان شوقي خوجة، وذلك في إطار الدورة السابعة لمهرجان أربيل الدّولي للمسرح، تقدّمت وزارة الشؤون الثقافية لكامل فريق العمل بأحرّ عبارات التهنئة والتشجيع على مزيد التألق الذي يدعم ريادة المسرح التونسي وقدرته على تحقيق الإشعاع العربي والعالمي. وتجدر الإشارة إلى ان مسرحية "الروبة" هي من إنتاج المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالقيروان، تمثيل كل من شوقي خوجة وسامية بوڨرة ونور […]

today18 نوفمبر 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%