سياسة

حركة النهضة تحيي الشعب التونسي على موقفه الحاسم من “مهزلة” الانتخابات وعلى سعيد التنحي

today18 ديسمبر 2022 6

Background
share close

أفادت حركة النهضة في بيان لها مساء اليوم الأحد أن موقف الشعب التونسي كان حاسما في رفض المشاركة في ما وصفته ب”مهزلة الانتخابات لأنها فاقدة لأي شرعية أو رهان أو أفق، هذا فضلا عن حالة الإحباط واليأس التي يعيشها التونسيون بسبب تدني المقدرة الشرائية وارتفاع الأسعار وفقدان مواد حيوية وانتشار البطالة”.
و أضافت النهضة في ذات البيان أن قيس سعيد أراد ومن معه استغلال ذكرى اندلاع الثورة التونسية وتوظيفها في مشروع شعبوي مرتد عن أهداف الثورة الثورة وقيمها ومكاسبها، فرد عليهم الشعب بما يستحقون وكانت الصفعة مدوية.
وحيت حركة النهضة الشعب التونسي على موقفه
وقالت النهضة إن الانتخابات المقرفة كانت استفتاء على شخصك وسياساتك الكارثية ونظامك القاعدي الذي لفظه الشعب باكثر من ‎%‎90. في خطاب موجه لرئيس الجمهورية .
و إعتبرت أن مقاطعة أكثر من تسعين بالمائة من المواطنين لهذا المسار الذي وصفته ب”العابث تعني سحب الثقة من قيس سعيد ومنظومته ومشروعه الفوضوي القائم على الحكم الفردي والتسلط وطالب ت قيس سعيد الذي قالت أنه فقد شرعيته منذ انقلابه في جويلية 2021 بالتنحي لفسح المجال أمام البلاد للخروج من النفق الذي أوقعها فيه.
و إعتبرت أن هذه الانتخابات الصورية فاقدة لأي شرعية كما لا توجد أي شرعية لما أفرزته، ودعت إلى وقف هذا المسار العبثي وإلغاء الدور الثاني منه.
و أدانت النهضة ما صدر عن فاروق بوعسكر من اتهام للانتخابات السابقة التي كان عضوا في هيئتها وتشويه لملايين التونسيين بعد اتهامهم بالفساد.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

الأرجنتين بطلا لكأس العالم 2022 بعد الفوز على المنتخب الفرنسي

توجت الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد التغلب في المباراة النهائية على حامل اللقب فرنسا بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الإضافي بنتيجة (3-3)، مساء اليوم الأحد في اللقاء الذي احتضنه ملعب لوسيل. وسجل ثلاثية الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقتين (23- 109) وأنخيل دي ماريا في الدقيقة (36)، بينما سجل ثلاثية فرنسا كيليان مبابي في الدقائق (80- 81- 117). و فاز الارجنتين بركلات الترجيح (4 مقابل2) حيث سجل […]

today18 ديسمبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%