أخبار-جهوية

حركة الشعب تؤكد تعرضها لضغوطات في تأمين قاعة الاجتماع: المعتمد الأوّل يرد

today25 أغسطس 2024

Background
share close

نفى عيسى موسى، المعتمد الأوّل المكلف بتسيير شؤون ولاية المنستير، اليوم السبت، صحة ما ورد في بلاغ حركة الشعب بشأن منع عقد اجتماع حزبي إقليمي للحركة في المنستير.

وأوضح في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أنه تم إعلام السلطات الجهوية لأول مرة بتنظيم نشاط لحركة الشعب، وأنه تم إبلاغ الولاية بدورها لمصالح الأمن الوطني المعنية بالجهة، التي قامت بمعاينة مكان الاجتماع المقترح ووضعت خطة لتأمين النشاط.

وأكد عيسى موسى أن السلطة الجهوية لم تمارس أية ضغوطات على أي شخص أو جهة تتعلق بكراء فضاء للحركة، مشيراً إلى أنه “لا يوجد داعٍ لتأجيل هذا النشاط الحزبي بناءً على ما تم تداوله”.

من جانبها، أصدرت حركة الشعب بلاغاً اليوم أفادت فيه أنها تعذر عليها تأمين فضاء خاص لعقد الندوة الإقليمية المقررة لإطاراتها وهياكلها بجهات المنستير والمهدية وسوسة والقيروان، والتي كان من المزمع تنظيمها صباح غد الأحد بمدينة المنستير.

وذكرت الحركة أنها أخبرت منخرطيها في هذه الولايات بتأجيل الندوة إلى موعد لاحق.

في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، أوضح القيادي بحركة الشعب منصف بوزازي أن الحركة لم تتمكن من عقد الاجتماع بسبب تراجع صاحب القاعة المخصصة عن اتفاقه، مطالباً بترخيص رغم أن اجتماعات الأحزاب تخضع للإعلام لدى الولاية فقط وليست مطالبة بالحصول على ترخيص مسبق. وأشار بوزازي إلى أن صاحب القاعة ذكر أنه تعرض لضغوطات أمنية، مما دفعه للتمسك بضرورة تقديم ترخيص.

وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

اقتصاد

الوزيرة بن رجب توجه بمراقبة صارمة لضمان استقرار تزويد السوق بالسلع الأساسية

أصدرت وزيرة التجارة، كلثوم بن رجب، سلسلة من التعليمات لتحسين تزويد السوق بالسلع الأساسية وتعزيز الرقابة على الأسعار استعداداً لموسم المولد النبوي الشريف. جاء ذلك إثر قيام الوزيرة بزيارات ميدانية شملت أسواقاً بلدية ومحلات تجارية في وسط العاصمة ومنطقة حلق الوادي. في إطار هذه التعليمات، تم التوجيه بمضاعفة كميات السكر العائلي المروجة ضمن البرامج الخصوصية للتوزيع، مع التركيز على زيادة الكميات الموجهة للمناطق الشعبية والريفية. كما تقرر تعزيز مراقبة تزويد […]

today25 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%