رياضة

حركة احتجاجية للاعبي منتخب ألمانيا في أولى مواجهات مونديال قطر 2022

today23 نوفمبر 2022 6

Background
share close

كمم لاعبو المنتخب الألماني أفواههم خلال الصورة الرسمية قبيل مباراتهم مع اليابان في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022، احتجاجاً على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح لهم بارتداء شارات لدعم المثليين.
وكانت النية لدى قادة سبعة منتخبات أوروبية ارتداء تلك الشارات في إطار حملة لرفض التمييز خلال البطولة في قطر، لكن الخطوة أجهضت بعد تلويح فيفا بعقوبات تأديبية.ونشرت الحسابات الرسمية لمنتخب المانشافت صورة احتجاج لاعبي المنتخب مع عبارة “مع شارة أو بدون شارة ثابتون على موقفنا”. وقال المنتخب الألماني عبر حسابه على توتير: “أردنا استخدام شارة قائدنا للتعبير موقف تجاه القيم التي نتمسك بها في المنتخب الوطني الألماني: التنوع والاحترام المتبادل. مع دول أخرى ، أردنا أن يُسمع صوتنا.” وأضاف: ” لم يكن الأمر يتعلق بموقف سياسي – حقوق الإنسان غير قابلة للتفاوض. يجب أن يؤخذ هذا كأمر مفروغ منه، لكن الأمر ليس كذلك. هذا هو سبب أهمية هذه الرسالة بالنسبة لنا.” وواجهت قطر سيلا من الانتقادات الغربية بسبب قوانينها تجاه مجتمع الميم وبسبب مزاعم انتهاكات حقوق العمال.

 

Written by: Sayed Trabelsi

Rate it

Previous post

الانتخابات التشريعية 2022

الناطق باسم هيئة الانتخابات:قرار الهيئة حول التغطية الاعلامية للانتخابات سيكون ملزما للجميع

اكد الناطق باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري ان القرار الذي أصدرته الهيئة حول التغطية الاعلامية للانتخابات سيكون قرارا ملزما للجميع مضيفا أنه سيتم وضع خلية صلب الادارة المركزية للهيئة مكلفة بالاتصال والتفاعل مع وسائل الاعلام خاصة فيما يتعلق بالطرق المعتمدة في التغطيات الاعلامية اثناء الحملة الانتخابية واعتبر المنصري خلال ملتقى اقليمي انتظم اليوم الاربعاء حول دور المجتمع المدني والاعلام المحلي والمترشحين في العملية الانتخابية ضم ولايات قابس […]

today23 نوفمبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%