عالمية

حرق المصحف الشريف ….العراق يطلب من السفيرة السويدية مغادرة أراضيه

today20 يوليو 2023 8

Background
share close

هدد العراق، اليوم الخميس، بقطع علاقاته الدبلوماسية مع السويد في حال تكرار حرق المصحف الشريف في الدولة الأوروبية، وقد طردت بغداد السفيرة السويدية لديها، وسحبت القائم بالأعمال العراقي لدى السويد، على إثر ترخيص ستوكهولم مرة أخرى لمظاهرة تحرق خلالها نسخة من المصحف، بينما نددت السويد باقتحام سفارتها ببغداد واستدعت السفير العراقي لديها للاحتجاج.

وذكر بيان للحكومة العراقية، صدر عقب اجتماع طارئ أعقب إضرام النار في سفارة السويد ببغداد فجر اليوم، أن الحكومة العراقية أبلغت نظيرتها السويدية أمس الأربعاء عبر القنوات الدبلوماسية بالذهاب إلى قطع العلاقات الدبلوماسية في حال تكرار حادث حرق المصحف على الأراضي السويدية، ومنح الموافقات على ذلك تحت ذريعة حرية التعبير.

وقرر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني سحب القائم بالأعمال العراقي لدى السويد، كما أكد مسؤول في مكتب رئيس الوزراء العراقي للجزيرة أن بغداد قررت طرد السفيرة السويدية.

يأتي هذا بعد ساعات من اقتحام متظاهرين لمقر السفارة السويدية في بغداد احتجاجا على ما يقولون إنه قرار السويد السماح لمظاهرة أمام السفارة العراقية في ستوكهولم اليوم الخميس يجري خلالها حرق المصحف.

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

وزير الخارجية يعقد لقاء مع نخبة من أبناء الجالية التونسية بالمملكة السعودية

أجرى نبيل عمار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، مساء أمس الأربعاء ، لقاء بمقر إقامة القنصل العام بجدة مع نخبة من أبناء الجالية التونسية المقيمة بالمنطقة الغربية للمملكة، والذي مثل مناسبة استمع خلالها الوزير إلى مشاغل واهتمامات وتطلعات أبناء الجالية، وفق بلاغ صادر عشية الخميس عن وزارة الشؤون الخارجية. وأبرز الوزير خلال هذا اللقاء، الذي يتزامن مع زيارة العمل التي يؤديها إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة، الحرص على توفير […]

today20 يوليو 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%