أخبار-محلية

حذف الإجازة الفرنسية بجامعة رقادة….رئيسة قسم اللغة الفرنسية بالجامعة توضح

today27 يونيو 2024

Background
share close

قالت درة البرهومي رئيسة قسم اللغة الفرنسية بجامعة رقادة إن حذف الإجازة في اللغة الفرنسية من كلية الآداب بالجامعة قد تم إقراره بعلة انخفاض عدد المسجلين بالإجازة.

جاء ذلك خلال مشاركتها اليوم الخميس 27 جوان 2024 في برنامج الدوسي على اذاعة الحياة اف ام.

وقد نوهت البرهومي إلى أن المسؤولين داخل الجامعة و الطلبة لن يقفو مكتوفي الأيدي أمام تنفيذ هذا القرار مؤكدة استمرارية التواصل مع وزاة التعليم للدفاع عن استمراية هذا القسم.

وأضافت أن جامعة رقادة هي أول كلية تأسست خارج العاصمة وداخل الجهات وأنها جامعة عريقة. موضحة أن قسم اللغة الفرنسية برقادة ثاني أقدم قسم في تونس قد أنتج عديد المتخرجين ذوو الكفاءات.

وأقرت البرهومي في ذات السياق أن هذا القرار قد أسفر حالة من الاستياء والفوضى مابين صفوف الطلبة لافتة النظر إلى امكانية مقاطعة الدروس خلال السنة الجامعية المقبلة من طرف الطلبة.

وأفادت المتحدثة أن جميع الأطراف داخل الجامعة تعمل على تطوير الشعبة حتى تتلائم مع سوق الشغل بالعمل مع المعهد الفرنسي بتونس ووزارة التعليم العالي.

 

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

دراسة مفاجئة تدحض علاقة مكملات الفيتامينات اليومية بطول العمر

وجدت دراسة ضخمة، شملت زهاء 400 ألف بالغ، أن تناول مكملات الفيتامينات اليومية المتعددة لا يساعد على العيش لفترة أطول (كما هو متوقع). كشف باحثو المعهد الوطني للسرطان في الولايات المتحدة، أن تناول المكملات الغذائية بانتظام ليس له أي تأثير على طول العمر المتوقع. وفي الواقع، وجدت الدراسة أن استخدام الفيتامينات المتعددة يوميا ارتبط بارتفاع خطر الوفاة بنسبة 4%. وتابع فريق البحث المشاركين (بمتوسط عمر يبلغ 61 عاما)، ممن لم […]

today27 يونيو 2024 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%